recent
أخبار ساخنة

الزاهد : السعودية تعمل على تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي في كل المجالات

الزاهد : السعودية تعمل على تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي في كل المجالات

أكدت هند الزاهد؛ وكيل وزارة الخدمة المدنية لتمكين المرأة، أن إعلان «الرياض عاصمة للمرأة العربية» تقليد سنوي تتبادل فيه الدول العربية هذا اللقب، ويستضيف كل منها اجتماعات منظمة المرأة العربية.
وأشارت «الزاهد»، إلى أن هذا الإعلان يأتي تتويجًا لما نصت عليه أهداف رؤية المملكة 2030، ويعكس ما تعيشه السعوديات من دعم وتمكين وفق تلك الرؤية، التي تستهدف زيادة نسبة مشاركتها في سوق العمل والقوى العاملة في جميع القطاعات الحكومية.
وأوضحت أن وزارة الخدمة المدنية حدّثت استراتيجيتها وأدوارها الرئيسية وبرامجها التنفيذية تحقيقًا لمتطلبات رؤية 2030 وبرامجها التنفيذية، وهي تعمل على تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي في شتى المجالات، خاصة في القطاع العام؛ حيث أنشأت «وكالة تمكين المرأة» التي تقود عدة مبادرات؛ منها: مبادرة تمكين المرأة في الخدمة المدنية وتعزيز دورها القيادي والمجتمعي، من خلال استثمار طاقاتها وقدراتها وتوسيع خيارات العمل أمامها وزيادة مشاركتها لضمان تكافؤ الفرص بين الجنسين، وتقلدها المناصب الوظيفية القيادية، مؤكدة جدارة المرأة السعودية في العمل وتولي المسؤوليات التي تُسند إليها؛ إذ تمتلك حسًا وطنيًا عاليًا؛ ومهارات وحماسًا كبيرًا.
وكشفت “الزاهد” عن أبرز المنجزات لتمكين المرأة في القطاع العام؛ ومنها:
إعطاء مرونة وتيسير أكثر في مرحلة التوظيف.
إمكان شغل موظفتين للوظيفة نفسها.
منح الموظفة “إجازة وضع” بكامل الراتب، مدتها 70 يومًا توزعها حسب الحاجة.
تطوير خطط التعلم والتطوير للمرأة؛ بحيث يتم تدريب القيادات الحالية والواعدة لشغل المناصب القيادية.
تطوير لائحة الموارد البشرية لتشمل إمكانية العمل بالدوام الجزئي.
تعديل الإجازات الخاصة بها.
تعزيز دورها القيادي، وفق أهداف روية المملكة 2030 التي تقتضي تعزيز مشاركة المرأة، وزيادة حصتها في المناصب الإدارية المتوسطة والعليا.
واستطردت: وبحسب نتائج التقرير، حققت السعودية الدرجة الكاملة التي تبلغ “100” في أربعة مؤشرات، هي: التنقُّل، مكان العمل، ريادة الأعمال، والتقاعد، ومحليًا كان للتقرير أصداء واسعة وتفاعل كبير في الأوساط المختلفة، عبّر من خلاله السعوديون عن اعتزازهم وفخرهم بما وصلت إليه المرأة السعودية من تمكين وإنجازات قادت المملكة لهذه المكانة العالية، في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد.

The post الزاهد : السعودية تعمل على تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي في كل المجالات appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/3avJOz4
google-playkhamsatmostaqltradent