أمالا تعيّن شركة إتش كي إس أركيتكتس مطوراً رئيسياً لوجهتي تريبل باي والساحل المطوّر


الرياض، المملكة العربية السعودية، أعلنت "أمالا"، الوجهة السياحية فائقة الفخامة على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية عن تعيين "إتش كي إس أركيتكتس"، وهي شركة التصميم والهندسة الدولية، لتطوير وجهتي "تريبل باي" و"الساحل المطوّر" ضمن مشروعها الفاخر الجديد. يقع مشروع "أمالا" ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية، وسيساهم بتجسيد رغبات وطموحات مجتمع يعشق تصميم اللحظات الاستثنائية وعيش التجارب الجديدة.

وفي معرض تعليقه، قال نيكولاس نيبلز، الرئيس التنفيذي لمشروع "أمالا": "ستشكل ’أمالا‘ وجهة عالمية ذائعة الصيت للفنون والثقافة، وستكون مركزاً متكاملاً لعروض الاستجمام والنقاهة والاسترخاء والرياضة على مستوى العالم. ونحن نتطلع إلى تحقيق رؤيتنا الطموحة لوجهتي "’تريبل باي‘ و’الساحل المطوّر‘ بالتعاون مع شركة ’إتش كي إس آركيتكتس‘، لإطلاق مفهوم جديد للتجربة السياحية الفاخرة من خلال تصميم تجارب شخصية استثنائية للمسافرين المتميّزين والانتقائيين."

ستوفر "تريبل باي" ملاذاً شاملاً للاستجمام والنقاهة والاسترخاء، وستضمّ مرافق حديثة للتشخيص الطبي والعلاجات الموثوقة مصممة بحسب الممارسات التقليدية والبيئة المحلية. وستكون وجهة "تريبل باي" أيضًا موطناً لمجتمع رياضي وترفيهي متكامل تماماً يضمّ مجموعة من المرافق التشخيصية والعلاجية المتطورة، يقدم تجارب استجمام مبتكرة إلى جانب التعلم في أجواء عائلية متميزة.

أما وجهة "الساحل المطوّر" فستصبح مركزاً رئيسياً للفن المعاصر في الشرق الأوسط، حيث ستستضيف برامج حافلة من الفعاليات الثقافية والفنية المثيرة المدرجة ضمن تقويم الأحداث العالمية في مجال الفنون والثقافة. وستكون هذه الأنشطة والبرامج الغامرة، التي تستمد الإلهام من مبادئ الخير والاحسان، مثالاً على الإبداع وتعكس التميّز العملي والأكاديمي للمجتمع السعودي.

وستضم وجهة "الساحل المطوّر" متحفاً للفنون المعاصرة ومنطقة ثقافية مخصّصة لاستعراض الأعمال الفنية المنتقاة من التراث الأصيل والحرف القديمة، إلى جانب مسرح ضخم لاستضافة الفعاليات الحية. وسيشكّل هذا الموقع مساحة تلتقي فيها نخبة من المؤثرين ومتذوّقي الفنون، تتوفر فيها مجموعة من المرافق والمنتجعات الصحية الفاخرة ومراكز اليوغا والتأمل، بالإضافة إلى مركز متطور لرياضة الفروسية مجهز بشكل أساسي لتأهيل الخيول، واسطبلات حديثة ومبتكرة ومرافق البولو للمحترفين والمدربين.

من جانبه، قال كيفين أندروود، مدير التخطيط والتصميم لدى شركة "إتش كي إس آركيتكتس": "توفر وجهات ’تريبل باي‘ و’الساحل المطوّر‘ فرصة لا تتكرر في الحياة لتصميم وجهة سياحية جديدة كلياً من الصفر. ويسعدنا أن نشارك في تطوير هذا الموفع بصفتنا المطور الرئيسي للمشروع. سيسمح لنا ذلك بالجمع بين خبرتنا العالمية الواسعة ومعرفتنا العميقة في مجال التصميم لقطاعات الصحة والرياضة، مع سجلنا الحافل الذي يمتد على سنوات عدة في مجال العمل مع الفنادق والمنتجعات الفاخرة لانشاء مشاريع عصرية مبتكرة. وستشكل الاستدامة عنصراً رئيسياً في جميع جوانب تصاميمنا، وهي تدمج بأسلوب سلس تصاميم المساحات الخارجية والمباني والمناظر الطبيعية الجبلية والبحرية المذهلة مع جمال الطبيعة على ساحل البحر الأحمر."

وستمثّل كل من المواقع الثلاثة الفريدة من نوعها التي تشكّل مشروع "أمالا"، وهي "تريبل باي" و"الساحل المطوّر" و"الجزيرة" مجموعات مختلفة من التجارب للزوار. وسيجري العمل على تطوير هذا المشروع على ثلاث مراحل رئيسة، ومن المقرر إنجاز الوجهة قبل تنفيذ رؤية السعودية 2030.



*المصدر: ايتوس واير

Post a Comment

0 Comments