مليارا دينار مكاسب سوقية للبورصة في 3 جلسات متتالية

مليارا دينار مكاسب سوقية للبورصة في 3 جلسات متتالية

ارتفاعات جماعية لأسواق الخليج


في ظل صحوة البورصة في الفترة الأخيرة، حققت نحو ملياري دينار مكاسب سوقية على مدار الجلسات الثلاث الماضية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، حيث بلغت مكاسب أمس السوقية 678 مليون دينار، وكانت قد حققت أكثر من مليار دينار في جلسة الاثنين، ونحو 146 مليون دينار في الجلسة الافتتاحية للأسبوع، وبذلك قفزت القيمة السوقية للبورصة إلى 28.44 مليار دينار بنهاية جلسة أمس.

وتأتي هذه المكاسب السوقية جراء تحسن أداء مؤشرات السوق بشكل جماعي، خاصة المكاسب المحققة على مستوى الأسهم القيادية المدرجة بالسوق الأول، وذلك بعد فترة قاسية من التراجعات الحادة على مستوى الأسعار خلال تعاملات مارس الجاري.

ويدعم السوق في الاتجاه الصاعد تحسن أداء أسواق المال نسبيا على وقع عزم عدد من الدول في مقدمتها الولايات المتحدة ضخ تريليوني دولار لتحفيز الاقتصاد. وفي المقابل، تراجعت السيولة في جلسة امس وذلك بنسبة 13% تقريبا، إذ بلغت المحصلة 55.9 مليون دينار تراجعا من 64 مليون دينار في جلسة أول من أمس، واستحوذت 5 أسهم هي بيتك والوطني وزين واجيليتي وأهلي متحد على 35 مليون دينار تشكل 63% من الاجمالي.

وواصلت المؤشرات ارتفاعاتها، حيث ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 2.7% بمكاسب محققة بلغت 141 نقطة ليصل المؤشر إلى 5342 نقطة، كما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي 1.7% محققا 72 نقطة مكاسب ليصل إلى 4155 نقطة، وارتفع مؤشر السوق العام 2.5% محققا 118 نقطة مكاسب ليصل إلى 4942 نقطة.

أما خليجيا، فقد ارتفعت مؤشرات أسواق الخليج بشكل جماعي لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا، إذ ارتفع مؤشر سوق دبي بـ 6.4%، وسوق ابوظبي بـ 7.4%، وسوق الكويت بـ 2.7%، وسوق قطر بـ 3.1%، وسوق مسقط بـ 0.06%، وسوق البحرين بـ 1.8%، وارتفع السوق السعودي بنسبة 0.3%.

The post مليارا دينار مكاسب سوقية للبورصة في 3 جلسات متتالية appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/2QKzQ5G

Post a Comment

0 Comments