السعودية ريما الرويسان تحصد الجائزة الدولية للتسامح

السعودية ريما الرويسان تحصد الجائزة الدولية للتسامح

حصدت السعودية ريما الرويسان جائزة التسامح، التي أطلقها المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية في الشارقة الإماراتية بهدف تقوية العلاقات والدساتير بين الشعوب، نظير مبادراتها الإنسانية في المجتمعات العربية.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قالت الرويسان إنها حققت الجائزة نظير جهودها في العمل الإنساني والمجتمعي، ودورها في عدد من المبادرات الوطنية بالسعودية، مشيرةً إلى أن «تاريخنا العربي والإسلامي نموذج يحتذى به في التفوق والشجاعة والعلم، ما يلزمنا أن نحافظ على هذا الإرث المجبول بتعب مَن سبقونا».

وبيَّنت الرويسان أن «المجتمع السعودي يحتاج إلى امرأةٍ، تُحدث وتصنع علامة فارقة، وتسهم في تحريك المشهد الثقافي والحضاري في مجتمعها، وتُنتج، وتُصدر علماء ومثقفين، نفخر بهم أمام الآخرين في الحضارات الأخرى ممن يختلفون عنا في الدين والعرق واللغة». وقالت: «صاحبة البصمة المؤثرة في وطنها قادرة على التأثير في كل مَن حولها إيجاباً، والرقي ببلدها، ورفد أجيال المستقبل بالعطاء والمعرفة، وغرس الفضيلة وقيم التفاهم فيهم»، مؤكدةً أن «الفن والأخلاق والقانون، وُجِدت لخدمة الإنسان، وتسهيل حياته».

وأضافت الرويسان، أنها تستعد حالياً لإطلاق مهرجان البلدة العالمية في نسخته الثانية بعد نجاح الأولى العام الماضي في درة الرياض، مبينةً أن المهرجان سيضم أطيافاً متنوعة من الحضارات والثقافات التي ستشارك بفقرات فنية وترفيهية، تعكس الهوية الوطنية لبلدها.

يذكر أن المؤتمر شهد تكريم عدد من الشخصيات، منهم الأميرة أضواء بنت فهد آل سعود، وعصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، والشيخة هند القاسمي، والإعلامية أمل ملحم، إضافة إلى الدكتور كاميران أمين، والدكتور عبدالله السبهاني.

The post السعودية ريما الرويسان تحصد الجائزة الدولية للتسامح appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/32f6yRg

Post a Comment

0 Comments