recent
أخبار ساخنة

هلا التويجري تعلن إطلاق جائزة التميز للمرأة العربية

هلا التويجري تعلن إطلاق جائزة التميز للمرأة العربية

أعلنت الدكتورة هلا التويجري، الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة، إطلاق جائزة التميز للمرأة على مستوى الدول العربية، لافتةً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة للجائزة برئاسة المملكة العربية السعودية والدولتين السابقة واللاحقة لإدارتها، ووضع الحوكمة لها.

وأوضحت أن السعودية قدمت اقتراح مبادرةٍ بالمشاركة مع البحرين لوضع مرصد مهمته رصد مشاركة المرأة العربية في التنمية، والمساعدة في وضع الخطط والمستهدفات للمرأة العربية.

وقالت التويجري، في تصريح صحفي بمناسبة إعلان “الرياض عاصمةً للمرأة العربية”: “سترأس السعودية اجتماعات لجنة المرأة العربية لمدة عام كامل، وستكون مسؤولةً عن متابعة توصيات اجتماعات اللجنة التي انتهت الاثنين لمدة عام كامل أيضاً، وعن تفعيل أي مبادرات سواء كانت عن المستوى المحلي، أو الإقليمي تحت أجندة الرياض عاصمة المرأة العربية”. مشيرة إلى أن السعودية ستقدم الدعم الفني خلال عام الرئاسة.

كما تطرقت إلى مبادرة “تالة” للمرأة، وأوضحت أنها إحدى مبادرات مجلس شؤون الأسرة، وهي مبادرة وطنية محلية، لكن سيتم أخذها لبعد آخر في عام “الرياض عاصمة المرأة العربية”، لتشمل أكبر عدد من النساء على مستوى كافة محافظات ومناطق السعودية، وتهدف إلى التمكين الاقتصادي، وتُعد حاضنة أعمال للسيدات اللاتي يملكن أفكاراً اقتصادية رائدة، ويتم مساعدتهن من خلال الدعم الفني، أو القانوني والمادي، إضافة إلى الحصول على القروض.

وكانت لجنة المرأة العربية قد أعلنت إطلاق “الرياض عاصمةً للمرأة العربية 2020” تحت شعار “المرأة وطن وطموح” خلال اجتماع الدورة الـ 39 للجنة المرأة العربية، الذي عُقِدَ أمس في الرياض تحت مظلة جامعة الدول العربية، في حضور الوزراء ورؤساء وفود الدول العربية، والآليات الوطنية المعنية بالمرأة، والوفود من المنظمات العربية والدولية.

وبيَّنت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة، أن إعلان الرياض عاصمةً للمرأة العربية، يأتي لمكانة السعودية ودورها الذي تقوم به على المستويات كافة، ودعمها المستمر المرأة ودورها، حيث تشارك السعودية المجتمع الدولي في أهم القضايا التي تؤثر في مشاركة المرأة العربية في التنمية، وتسهم في إيصال صوتها.

The post هلا التويجري تعلن إطلاق جائزة التميز للمرأة العربية appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/38gu966
google-playkhamsatmostaqltradent