البحرينية ليلى الصقر تنال جائزة فينوس العالمية للمرأة

البحرينية ليلى الصقر تنال جائزة فينوس العالمية للمرأة

منحت منظمة فينوس العالمية (Venus International Foundation) بجمهورية الهند، عضو هيئة التدريس في جامعة البحرين الدكتورة ليلى حسن الصقر، جائزة فينوس الدولية للمرأة المتميزة في العلوم الإنسانية والاجتماعية لعام 2020م.

وتمنح الجائزة – التي يقدمها مركز البحوث والتصميم المتقدم كارد (CARD) لمؤسسة فينوس الدولية – للمرأة الشَّابة المتميزة في البحوث والعمل الاجتماعي الإبداعي.
ومن المقرر أن يقام حفل التكريم في مدينة شيناي في الهند في السابع من مارس القادم، حيث يتم تقديمه سنوياً خلال الاجتماع السنوي للمرأة (AWM). وأعربت عضو هيئة التدريس في قسم الإعلام والسياحة والفنون الدكتورة ليلى الصقر، عن فخرها لكونها أول أكاديمية عربية متخصصة في العلاقات العامة تحصد هذه الجائزة.

وقالت: «إن حصولي على هذه الجائزة يثبت أن العلاقات العامة يمكن توظيفها بشكل فعال في خدمة المجتمع، وهي الرسالة التي حملتها منذ دخولي هذا التخصص وركزت عليها في عملي البحثي والاجتماعي»، مشيرة إلى أن «هذا الفوز يعكس مدى التمكين الذي وصلت إليه المرأة البحرينية مما أهلها للتميز ونيل جوائز دولية مرموقة».

وتمنح الجائزة للمتميزات في القطاع الأكاديمي حسب خمس فئات: فئة الأكاديميات الشابات (أقل من 35 سنة)، وفئة الأكاديميات المتميزات (أقل من 45 سنة)، وفئة الأكاديميات المتمكنات (أقل من 55 سنة)، وفئة إنجاز العمر للأكاديميات (أكبر من 55 سنة).

ولفتت د. الصقر إلى أن «الجائزة تتضمن عدة شروط منها أن تكون المرشحة حاصلة على شهادة أكاديمية عليا، وأن تنشر عدداً من البحوث المحكمة في مجلات معتمدة، ولديها سجل استثنائي من الإسهام الكبير في تخصصها وخدمة المجتمع».

ويتوج التكريمُ عدةَ جوائز ثقافية وبحثية نالتها د. الصقر كان آخرها جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم لعام 2019م للبحث العلمي، وجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم لعام 2016م للإبداع الأدبي.

The post البحرينية ليلى الصقر تنال جائزة فينوس العالمية للمرأة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2SbgE0F

Post a Comment

0 Comments