وزيرة المرأة التونسية تدعو إلى اعتماد رؤية عربية موحدة لمناصرة حقوق المرأة

وزيرة المرأة التونسية تدعو إلى اعتماد رؤية عربية موحدة لمناصرة حقوق المرأة

دعت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي، إلى اعتماد رؤية عربية موحدة لمناصرة حقوق المرأة في اتجاه دعم مكاسب النساء العربيات في ظل التحديات التي تعيشها المرأة اليوم من أجل إعادة وحدة المجتمعات والأسر وتعزيز الاستقرار في المنطقة العربية، الذي يستوجب تطوير مكانة النساء ودعم اندماجهن في عملية التنمية الشاملة والمستدامة.
واستعرضت العبيدي خلال اللقاء الذي جمعها أول أمس الجمعة 21 فيفري 2020، بمقر الوزارة بعضو منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورئيس الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة شريف الطحان، المسار التاريخي للتجربة التونسية في مجال تكريس حقوق المرأة منذ الحركة الإصلاحية في بداية القرن الماضي مرورا بإصدار مجلة الأحوال الشخصية سنة 1956، وصولا إلى المصادقة على دستور الجمهورية الثانية سنة 2014.
وذكرت العبيدي في هذا الشأن بمختلف الجهود الوطنية المبذولة في المجالين التشريعي والمؤسساتي، من أجل تدعيم هذه المكاسب التي ساهمت في استرجاع مكانة تونس في محيطها الإقليمي والدولي وفي اختيارها لاحتضان عديد المواعيد الدولية الهامة، لا سيما القمة الدولية للأسرة خلال ماي 2020 والمؤتمر الدولي “تونس عاصمة لطفولة دون عقاب بدني” جوان 2020.
من جهته استعرض عضو منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة شريف الطحان، مختلف مجالات تدخل الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة لاسيما في مجال تنفيذ الهدف الخامس المتعلق بتحقيق المساواة، وتمكين المرأة والفتاة منوها بالتجربة التونسية الرائدة في مجال تكريس حقوق المرأة.
وعبر عضو منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة عن استعداد الاتحاد لخلق مجالات تعاون مع الوزارة لا سيما في مجال تمكين النساء عبر تبادل التجارب وتقريب وجهات النظر، من أجل مساهمة فاعلة للمرأة في التنمية المستدامة.

The post وزيرة المرأة التونسية تدعو إلى اعتماد رؤية عربية موحدة لمناصرة حقوق المرأة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2v1KHk6

Post a Comment

0 Comments