انتشار الهاتف النقال في الكويت ضمن الأعلى عالمياً

انتشار الهاتف النقال في الكويت ضمن الأعلى عالمياً

ذكر تقرير صادر عن شركة «بودي كوم» أن شركات الاتصالات الرئيسية الثلاث في الكويت وهي «زين» و«STC» و«Ooredoo» تتنافس في عرض خدمات LTE على مشتركيها بالإضافة إلى استكشاف فرص تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس 5G. واستعرض التقرير الخطوط العريضة للتطورات والجوانب الرئيسية في أسواق الاتصالات، حيث أشار الى أن الكويت لديها واحد من أعلى معدلات انتشار الهواتف المحمولة في العالم، ولتحقيق الحد الأقصى من الفائدة من هذا الوضع، يقوم المشغلون ببناء شبكات LTE واسعة النطاق وتطوير شبكات الجيل الخامس وتقديم محتوى خدمات الحزم العريضة المتنقلة. ونقلت نشرة «غلوبل نيوز» عن التقرير أن وجود هذه البنية التحتية المتطورة والمهمة للهواتف المحمولة يجعل الكويت في وضع موات تماما للاستفادة من الفرص التي يوفرها التطور والانتقال إلى الجيل الخامس، فقد شهدنا في 2019 تطورات متسارعة في الكويت في حين بدأت الشركات المشغلة في صياغة عروض حول حزم وخدمات الجيل الخامس بالإضافة لأجهزة الهواتف الذكية.

وبينما يظهر قطاع الهاتف المحمول في الكويت تقدما ملحوظا، إلا أن معدل انتشار الحزم العريضة الثابتة في البلاد يعتبر من أدنى المستويات في المنطقة. ومع ذلك، تركز الحكومة الكويتية على بناء شبكات النطاق العريض الثابتة، وفي نهاية المطاف سيوفر هذا القطاع فرصة نمو مستقبلية محتملة لكل من المشغلين والحكومة. وستساعد التحسينات في البنية التحتية للنطاق العريض الثابت على تنمية الأسواق والنشاطات المتعلقة بها كالتجارة الإلكترونية، إلى جانب تطوير البنية التحتية الذكية، والشركات الناشئة.

ويوفر تقرير «بودي كوم» معلومات شاملة عن سوق الاتصالات في الكويت بالاضافة لإحصاءات الصناعة الرئيسية والمعلومات والأفكار المتعلقة بالبنية التحتية الثابتة والمتنقلة والمشتركين واللوائح والجهات الفاعلة الرئيسية.

ويرى التقرير أن أهم التطورات الرئيسية على هذه الساحة تتمثل في:

٭ قيام شركة زين الكويت بترتيب اجراءات بيع وإعادة تأجير لأبراجها المتنقلة مع IHS القابضة المحدودة في فبراير 2020.

٭ تم تغيير اسم VIVA الكويت إلى STC شركة الاتصالات السعودية (الكويت) في أواخر 2019.

٭ تقدم الشركات المشغلة الرئيسية الثلاث في الكويت خدمات LTE بالإضافة إلى استكشاف فرص تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس.

٭ هناك ملكية عالية للهواتف الذكية في الكويت.

٭ يجري إدخال تحسينات على البنية التحتية للنطاق العريض بالألياف.

The post انتشار الهاتف النقال في الكويت ضمن الأعلى عالمياً appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/394vNZb

Post a Comment

0 Comments