recent
أخبار ساخنة

عمدة الحي المالي للندن: الكويت تحرز تقدماً في تمويل الاقتصاد الأخضر

عمدة الحي المالي للندن: الكويت تحرز تقدماً في تمويل الاقتصاد الأخضر

أشاد عمدة الحي المالي للندن لورد ويليام راسل بالجهود التي تبذلها الكويت في مجال تمويل الاقتصاد الأخضر الذي يهدف إلى خفض نسبة الانبعاثات الكربونية للتقليل من عوامل التغير المناخي التي تهدد الحياة على الأرض.

وقال راسل في كلمة ألقاها أمس خلال منتدى حول التمويل المستدام نظمه البنك الأهلي المتحد إن «الكويت تحرز تقدما كبيرا في التمويل الأخضر» من خلال مبادرة الكوكب الواحد التي أطلقت في 2017.

وأكد أن لندن تعمل منذ أكثر من 800 عام على الحفاظ على الريادة الاقتصادية والمالية للعاصمة البريطانية، بالإضافة إلى السعي لجذب المستثمرين بمن في ذلك المستثمرون من الكويت.

من ناحية أخرى، كشف راسل عن أن الحكومة الجديدة في بريطانيا ستعمل على تشجيع المستثمرين على المساهمة في المشاريع الاقتصادية التي تخطط لإطلاقها قريبا.

وقال راسل إن حكومة الأغلبية الجديدة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ستشجع المستثمرين على المشاركة في المشاريع الاقتصادية التي تخطط لإطلاقها بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).

وشدد على أن الحكومات والمستثمرين يلعبون دورا رئيسيا في الوصول إلى اقتصاد اخضر نظيف بهدف خفض الانبعاثات الكربونية وتقليل عوامل الاحتباس الحراري.

وأضاف راسل أن «التمويل له دور متميز في انتقالنا العالمي إلى مستقبل خال من الانبعاثات نظرا لارتباط التمويل بجميع القطاعات».

وأشار إلى أن المملكة المتحدة كانت أول دولة من أعضاء مجموعة السبع تصدر تشريعا بشأن الوصول إلى مستوى انبعاثات الكربون إلى الصفر.

وأوضح أن هذا الهدف تسعى بريطانيا إلى تحقيقه بحلول 2050، موضحا أنه في 2035 ستكون لدى المملكة المتحدة سيارات كهربائية فقط وستحظر السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل.

من جانبها، أكدت الرئيسة التنفيذية بالوكالة للبنك الأهلي المتحد جهاد الحميضي أن البنك اتخذ عدة خطوات نحو التمويل المستدام، مشيرة إلى اعتماده في 2011 مبادئ اتفاقية (خط الاستواء) التي تتضمن إدارة المخاطر البيئية في تمويل المشروعات، مشيرة إلى أن البنك تبنى خلال العام الحالي مبادرة تمويل تابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وحضر المنتدى السفير البريطاني في الكويت مايكل دافنبورت وعدد من المسؤولين في البنك الأهلي المتحد.

العقيل بحثت الفرص الاستثمارية مع عمدة الحي المالي للندن

بحثت وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل أمس مع عمدة الحي المالي لمدينة لندن اللورد ويليام راسل تعزيز التعاون التجاري بين الكويت والمملكة المتحدة.

وقالت العقيل في بيان صحافي إن الاجتماع تناول الفرص الاستثمارية المتاحة للبلدين في القطاعين العام والخاص.

وأضافت أن اللقاء يأتي ضمن الزيارة الرسمية لعمدة الحي المالي لمدينة لندن والوفد الاقتصادي المرافق له للكويت.

حضر الاجتماع العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية فاروق بستكي وممثلون عن الهيئة.

The post عمدة الحي المالي للندن: الكويت تحرز تقدماً في تمويل الاقتصاد الأخضر appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2tPoAg5
google-playkhamsatmostaqltradent