recent
أخبار ساخنة

“سيدات أعمال أبوظبي” : مساهمات المرأة وجهودها بالدولة تحققت بدعم القيادة الرشيدة

“سيدات أعمال أبوظبي” : مساهمات المرأة وجهودها بالدولة تحققت بدعم القيادة الرشيدة

أكدت سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي رئيسة اتحاد صاحبات الأعمال والمهن – أبوظبي أن مساهمات المرأة وجهودها في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحققت بفضل دعم القيادة الرشيدة لها من خلال توفير كل وسائل التمكين .

جاء ذلك خلال لقائها في مقر مجلس سيدات أعمال أبوظبي بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع سعادة الدكتورة أماني عصفور رئيسة الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن .

وقالت سعادة الرميثي إنه في ظل توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رائدة النهضة النسائية تمكنت المرأة الإماراتية من أن تنتقل من مرحلة تمكين المرأة إلى مرحلة تمكين المجتمع وأصبح لها دورها المؤثر وحضورها المميز على المستويات كافة.

وأضافت أنه في عام 2020 تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة وبكافة مؤسساتها الحكومية والمحلية والخاصة وأفراد مجتمعها للخمسين عاماً المقبلة، لتساهم في بناء إمارات المستقبل كفريق واحد بروح الاتحاد وبروح زايد الخير ، بروح تعشق القمم وبإرادةٍ منطلقة لا تعرف للمستحيل مكاناً، هو عام تستشرف فيه الدولة مستقبلها المقبل في كافة المجالات .

وأوضحت أن الاحتفال في هذا العام يأتي استعدادا لمزيد من الإنجازات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، ونحن في دولة الإمارات نحتفل في عام 2020 بما حققته الدولة من إنجازات في إطار تمكين المرأة وتفعيل دورها التنموي وفي مجال التوازن بين الجنسين ونخطط لاستشراف مستقبل المرأة خلال الخمسين عاماً المقبلة، لجعلها متمكنة قائدة ريادية متميزة ناجحة ومشارِكة فاعلة في نهضة مجتمعها ورفعة وطنها.

وأشارت إلى أن مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين حقق العديد من الإنجازات ويستعد للدخول بدولة الإمارات في قائمة أفضل 25 دولة في العالم في مؤشر التوازن بين الجنسين التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بحلول عام 2021 تزامناً مع مرور 50 عاماً على تأسيس الدولة.

ولفتت إلى أن الدولة قد حققت نتائج مشرفة من خلال تقارير ومؤشرات التنافسية العالمية المعنية بالتوازن بين الجنسين واحتلت المرتبة الأولى عربياً في سد الفجوة النوعية والمساواة بين الجنسين في تقرير الفجوة بين الجنسين 2020 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، وكذلك المرتبة الأولى عربياً والـ26 عالمياً في تقرير المساواة بين الجنسين الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2019 متقدمة بـ 23 مركزاً عالمياً خلال أربع سنوات.

من جانبها أشادت سعادة الدكتورة أماني عصفور بما تحقق للمرأة في دولة الإمارات بفضل التمكين والدعم المستمر لها .. موضحة أنه في إطار احتفالات الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن بمرور تسعين عاماً على إنشائه حيث سيتم الاحتفال خلال الفترة من 6 حتى 8 مارس 2020 بهذه المناسبة الهامة على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للجنة المعنية بوضع المرأة والذي سينعقد في نيويورك خلال الفترة من 9 حتى 20 مارس 2020 والذي يحتفل بمرور 25 عاماً على مؤتمر بكين للمرأة .

واستعرضت رؤية الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن في ظل شعار التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة من خلال مشروعات الاتحادات في جميع أنحاء العالم ومخرجاتها.

كما استعرضت برنامج الفعاليات السنوية للاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن، كما وقدمت شرحاً وافياً عن المؤتمر العالمي للاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن الذي يعقد كل ثلاث سنوات والمزمع عقده هذا العام في ولاية أورلاندو في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 21 حتى 23 أغسطس 2020 والذي يتزامن مع تاريخ تأسيس الاتحاد الذي تأسس في 26 أغسطس 1930 .

ويعد الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن أكبر اتحاد على مستوى العالم للتمكين الاقتصادي للمرأة والذي ينتمي أعضاؤه إلى أكثر من 110 دول على مستوى جميع قارات العالم.

حضر اللقاء شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وعضوات الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي والدكتورة هدى المطروشي عضو الهيئة التنفيذية وعضوات اتحاد صاحبات الأعمال والمهن – أبوظبي.

The post “سيدات أعمال أبوظبي” : مساهمات المرأة وجهودها بالدولة تحققت بدعم القيادة الرشيدة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/3aWBKse
google-playkhamsatmostaqltradent