تكريم 10 رائدت أعمال فى برنامج جديد من الاتحاد الأوروبى

تكريم 10 رائدت أعمال فى برنامج جديد من الاتحاد الأوروبى

نظم البنك الأوروبي، احتفالا لتكريم خريجات شهادة “عضو مجلس الإدارة المعتمد”، فى أحد الفنادق الكبرى وسط القاهرة.

وتقدم للمبادرة أكثر من 3 آلاف سيدة أعمال من المجالات المختلفة، وبعد عدة اختبارات ودراسات وقع الاختيار على 10 سيدات من الرموز النسائية بمجتمع الأعمال المصري في عدة مجالات، من بينهم ريم فوزي عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ورئيس شركة “بينك تاكسي” المخصصة للسيدات.

وأكدت هيكى هارمجرت المدير التنفيذى للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، أن سيدات الأعمال المشاركات في الدورات التدريبة جاءت بتمويل من الاتحاد الأوروبي ونفذه مركز المديرين المصرى، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، وأقيمت بالجامعة الأمريكية فى القاهرة، وذلك لتعزيز المشاركة النشطة للمرأة وتمثيلها في مجالس إدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والكيانات الإدارية الأخرى.

وأوضحت أن المشاركات أكتسبت نظرة متعمقة للواجبات الرئيسية والأدوار والمسئوليات القانونية لمجلس الإدارة والتي تعزز دور المرأة في حوكمة الشركات وكيفية تحسين فعاليتها، وهو ما يعد أحد أهداف البنك.

وقالت جوانا ميرا رئيس قسم التعاون الاقتصادرى فى لجنة الاتحاد الأوروبى بمصر، إن الحكومة المصرية أظهرت العدالة بين الجنسين فى مشاركة المرأة فى المناصب القيادية بالمؤسسات والجهات والهيئات المختلفة، وأن المساواه بينهم يمنحة إدارة قوية تؤدى إلى تحقيق نجاحات مختلفة، مشيرة إلى أن المؤشرات والإحصائيات تشير إلى أن مشاركة السيدات فى مجالس الإدارة بالشرق الأوسط تصل إلى 7% فقط وهو غير كاف للمساواة بين الجنسين.

وطالبت الحكومات بضرورة تعزيز دور المرأه فى ومشاركتها فى مجالس الإدارات والمناصب القيادية بشكل أقوى لأنه يساعد على التطور الاقتصادى، ولذلك فإن البرنامج الذى أطلقها الاتحاد يساعد فى تنمية المهارات الفنية لدى السيدات مما يساعدهم فى تحقيق النجاحات المختلفة، وأن البرنامج يعزز دور المرأة فى إدارة الأعمال من خلال تدريب 250 سيدة، بالإضافة إلى توفير الدعم إلى 280 سيدة أخرى من سيدات الأعمال فى مصر، وأن الشهادات التى ستمنح إلى 10 سيدات ستكون البداية.

وأضاف الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة تسعى إلى تمثيل مرأة واحدة على الأقل فى مجالس الإدارات للشركات التابعة للهيئة بحلول عام 2020، وستكون نقطة الانطلاق لتمثيل المرأة بشكل أكبر فى جميع مجالس الإدارات، مشيرا إلى أن هناك العديد من مجالس إدارات الشركات يوجد بها 3 أعضاء و7 أعضاء من السيدات.

وأشار إلى أن هناك نتائج كثيرة تؤكد أن تمثيل السيدات فى مجالس الإدارة تعد أحد نقاط القوة للشركات، وهو ما يؤكد أن المرأة تمثل إحدى النقاط القوية التى تعتمد عليها الشركات المختلفة فى تحقيق الإنجازات وبالتالى فإن تمثيلهم يؤثر بشكل كبير على معدل النمو، وأن الحكومة تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة فى القطاع الخاص والحكومة من خلال مشاركة السيدات.

وقال محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة المعهد المصرى للمديرين إن البرنامج يعد مؤشر جيد لمصر، لأنه يساعد فى تحقيق إيرادات أعلى، وأن توفير الدعم يساعد فى إنهاء الإجراءات المختلفة لمشاركة السيدات ويمنحهم خبرة المناسبة للمشاركة فى المجالات المختلفة.

وأنهت ريم فوزى الحفل، بتوجيه الشكر لجميع المشاركين فى البرنامج، مطالبة بزيادة الدعم للسيدات فى مصر لأنه يقوى مهاراتهم ويثقل من خبراتهم، ويساعدهم فى إدارة الأزمات المختلفة، من خلال تدريبهم أصول الإدارة للمشاركة وبقوة فى المناصب القيادية بالبلاد.

The post تكريم 10 رائدت أعمال فى برنامج جديد من الاتحاد الأوروبى appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2SJteoc

Post a Comment

0 Comments