recent
أخبار ساخنة

تكريم 10 سيدات أعمال في مصر

تكريم 10 سيدات أعمال في مصر

ريم فوزي

ينظم البنك الأوربي بالتعاون مع الاتحاد الأوربي بمصر، احتفالا مساء الخميس 13 فبراير الحالي، لتكريم خريجات شهادة “عضو مجلس الإدارة المعتمد” والتي تم تنظيمها بين الجانبين، وذلك في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

جاءت الدورة التدريبية، بمبادرة من الجانبين “البنك الأوربي والاتحاد الأوربي” لتعزيز المشاركة النشطة للمرأة وتمثيلها في مجالس إدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والكيانات الادارية الأخرى.

واكتسبت سيدات الأعمال المشاركات في التدريب، نظرة متعمقة للواجبات الرئيسية والأدوار والمسئوليات القانونية لمجلس الإدارة والتي ستعزز دور المرأة في حوكمة الشركات وكيفية تحسين فعاليتها.

وتقدم للمبادرة الكثير من سيدات الأعمال من المجالات المختلفة، وبعد عدة إختبارات ودراسات وقع الاختيار على 10 سيدات من الرموز النسائية بمجتمع الأعمال المصري في عدة مجالات، وفيما يخص السياحة فقد وقع الاختيار على السيدة ريم فوزي عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ورئيس شركة “بينك تاكسي” المخصصة للسيدات، وجري تنفيذ برنامج تدريبي وتعليمي مكثف بالجامعة الأمريكية على مدار 3 أشهر، وذلك من خلال خبراء مصريين وأجانب أكفاء وتم التركيز على ما يدعم تمكين المراة وزيادة مشاركتها الفعالة بعدة مجالات.

وأعربت ريم فوزي عن سعادتها بالمشاركة في تلك الدورة التي تأتي مواكبة لقانون البورصة الجديد والذي يشترط لتسجيل الشركات بالبورصة أن يكون عضو بمجلس الإدارة علي الأقل من السيدات.

وأضافت أن الدورة أصقلت عدة مواهب لدى المشاركات وجميعهن من سيدت الأعمال الناجحات وثقل قدراتهن على اتخاذ قرارات إستراتيجية مهمة وحيوية.

وأشارت إلى أن تلك الخطوة تاتي ضمن خطوات عديدة لتمكين المراة خاصة في ظل سياسة الدولة الغير مسبوقة بهذا الاتجاه.

The post تكريم 10 سيدات أعمال في مصر appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2SxZMBy
google-playkhamsatmostaqltradent