عمدة روما: الكويت شريك أصيل في التبادل الثقافي

عمدة روما: الكويت شريك أصيل في التبادل الثقافي

هنأت عمدة العاصمة الإيطالية فيرجينيا راجي سفير الكويت بروما الشيخ عزام الصباح بنهضة الكويت وصورتها الحضارية الجميلة للمدينة كمنارة إشعاع وشريك أصيل في التواصل والتبادل الثقافي.

جاء ذلك خلال لقاء العمدة السفير الشيخ عزام الصباح في إطار الاحتفالية السنوية في قاعة «بروموتيكا» بمقر البلدية التاريخي لتبادل التهاني بالعام الميلادي الجديد مع السفراء ورؤساء البعثات الديبلوماسية الأجنبية الموجودة في روما لدى الحكومة الإيطالية والفاتيكان ومنظمات الأمم المتحدة.

وذكرت سفارة الكويت في بيان أن العمدة راجي أشادت في هذه المناسبة بما شهدته في الكويت من ازدهار عمراني لافت ومن حفاوة وكرم فريد يعكس ما تعيشه من نهضة حضارية وحيوية تنموية شاملة تعزز دورها الثقافي والإنساني الريادي الراسخ في المنطقة.

وقالت راجي ان الكويت بلد جميل معطاء وشعبه محظوظ بقيادته البصيرة وذو مكانة عالمية معتبرة في رعاية الثقافة والتراث التاريخي والانساني مع دورها النشط في التواصل الثقافي والحضاري خاصة مع روما التي شهدت انطلاق مبادرات وفعاليات كبيرة وناجحة، معربة عن امتنانها لحرص السفير على تعميق هذا التواصل.

من ناحيته، جدد سفير الكويت الشيخ عزام الصباح حرص الكويت وسفارتها في روما على تعزيز التواصل المتبادل مع حكومة العاصمة للمساهمة في تعزيز التعاون الرسمي والشعبي، لاسيما على الصعيد الثقافي والعلمي والشبابي بمواصلة المبادرات والفعاليات والزيارات المشتركة والمتبادلة.

وقال الشيخ عزام ان مدينة روما بجمالها الفريد وتاريخها الممتد ظلت على مدى التاريخ بوتقة للتلاقي والاتصال الحضاري والإنساني وبوابة رئيسية بين الغرب والشرق شهدت مبادرات كويتية مهمة لتوصيل رسالتنا الحضارية، من أبرزها أول معرض عن «الفن في الحضارة الإسلامية» الذي افتتحه الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريللا.

The post عمدة روما: الكويت شريك أصيل في التبادل الثقافي appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2veUx1x

Post a Comment

0 Comments