مهندسة فلسطينية تفوز بجائزة دولية عن اختراعها “هيكل ذكي” للأطفال الذين يعانون من شلل دماغي

مهندسة فلسطينية تفوز بجائزة دولية عن اختراعها “هيكل ذكي” للأطفال الذين يعانون من شلل دماغي

فازت المهندسة الفلسطينية يارا نجدي وفريق عملها بجائزة الإمارات العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان، وهي جائزة الدولية الأولى المقدرة بمليون دولار.

يارا فازت وفريق عملها بمشروع إنتاج “هيكل ذكي” للأطفال الذين يعانون من شلل دماغي، متفوقة بذلك على مشاريع من مختلف دول العالم، ويمكّن اختراع يارا الأشخاص الذين يعانون من شلل نصفي من المشي دون حاجة إلى كرسي متحرك.

وتقول المهندسة يارا إنها تعكف على تصميم “ربورت يساعد الأطفال والطفلات الذين/اللواتي يعانون/ يعانين من عدم القدرة على التحكم بالجزء السفلي من الجسم على التخلص من العكاز أو الكرس المتحرك الذي يتسبب لهم/ن مشاكل صحية في المستقبل، وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا مبتكرة عبر تركيب أطراف صناعية فوق الأطراف الطبيعية بحيث يتم التحكم بحركتها عن طريق جهاز حاسوب صغير متصل بخصر المريض/ة.

وتشير يارا نجدي إلى أنها ستعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة التي تعكف على صناعتها لتخفيف معاناة الفلسطينين/ات، موضحة أن شركتها ستعمل على تقديم هذا الجهاز بأسعار تكون متاحة لفقراء العالم في إطار خدمة الإنسانية.

The post مهندسة فلسطينية تفوز بجائزة دولية عن اختراعها “هيكل ذكي” للأطفال الذين يعانون من شلل دماغي appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2tGaU77

Post a Comment

0 Comments