فاطمة الأمير: ضم آباء وأمهات وأرامل الشهداء إلى «عافية»

فاطمة الأمير: ضم آباء وأمهات وأرامل الشهداء إلى «عافية»

أعلنت الوكيل في الديوان الأميري مدير عام مكتب الشهيد فاطمة الأمير عن سعي المكتب لضم آباء وأمهات وأرامل الشهداء الى بطاقة «عافية»، حيث تمت مناقشة ذلك خلال لقائها الأخير مع وزير الصحة الشيخ د ..باسل الصباح وتسليمه الكشوفات للآباء والأمهات والأرامل فقط وغير المشمولين بهذه الخدمة.

وقالت الأمير خلال رعايتها اختتام فعاليات «أكاديمية المبدعين 3» والذي اقيم مساء أمس الاول في مكتب الشهيد ان هذه الخطوة تأتي تقديرا لتضحيات الشهداء، لافتة الى انها ما تزال في مرحلة التفاوض للوصول للأعداد النهائية الصحيحة المطلوب ضمها الى «عافية» من اجل حساب التكلفة الإجمالية.

وحول ختام فعاليات الأكاديمية، قالت انها ثمار 3 أشهر من البرامج التدريبية والزيارات الميدانية التي من خلالها تعرف أبناء الشهداء على خبرات جديدة لتكون لهم رافدا بالحياة العلمية والعملية.

ولفتت إلى ان اليوم الختامي عبارة عن تقديم أبناء الأكاديمية مشاريعهم التي عملوا بها خلال فترة الاكاديمية على مدى 3 أشهر، مشيرة الى انه إذا كانت هناك مشاريع جادة وتفيد المجتمع فسيعمل المكتب على دعمها في جميع المجالات، مشيرة الى ان لجنة التحكيم تتكون من الأساتذة الذين شاركوا في نقل الخبرات لأبناء الشهداء خلال فترة الأكاديمية، لافتة الى ان الفرق المشاركة في الأكاديمية 5 فرق وهي: عطايا، وانشر البسمة، وحواس، وكويت العطاء، وفريق النخبة.

وقالت ان هناك أفكارا جديدة وإبداعات مميزة قدمها أبناء الاكاديمية، مؤكدة انه ستكون لهذه الكوكبة من الأبناء مشاركة فعالة بأنشطة وفعاليات مكتب الشهيد من خلال إبداعاتهم الإيجابية والمفيدة للمجتمع، مبينة ان المكتب لا يضم فقط شهداء العدوان بل ايضا يضم شهداء الستينيات والمشاركين في الحروب العربية وذلك بناء على المرسوم الأميري 325/2011 والذي أكد ضم شهداء الحروب العربية، اضافة الى فترة العدوان وما بعد العدوان من ملتحقي السلك العسكري من الدفاع والحرس الوطني والداخلية والإطفاء، موضحة ان إجمالي عدد الشهداء المسجلين في مكتب الشهيد حتى تاريخه هو 1282 شهيدا.

وأضافت ان مكتب الشهيد يستعد للاحتفالات الوطنية والتي تبدأ مراسيمها مع رفع صاحب السمو الأمير العلم لأن من أهم أهداف مكتب الشهيد تعزيز الروح الوطنية والتذكير بعطاء الشهداء.

بدورها، ألقت مدير إدارة التوجيه الرعاية الأسرية في المكتب أشواق العرادة كلمة أكدت فيها أهمية البرامج التي خضع لها المشاركون في الأكاديمية وكان هدفها إكسابهم مهارات الحياة من خلال التحفيز وصقل الشخصية وصنع المبادرات وتنظيم زيارات لجهات تطوعية هدفها تكوين فرق تطوعية تسهم في تحقيق مبدأ العطاء.

ولفتت العرادة إلى أن هذه البرامج تهدف إلى تحقيق مفهوم العطاء والولاء والإيثار لخدمة هذا الوطن المعطاء، مشيرة إلى أن الفرق الخمسة المشاركة وهي: انشر البسمة وحواس وعطايا وكويت العطاء والنخبة، وعروض، أمتعت الحضور وحيرت اللجنة المكونة من: فهد الباقر واحمد بوعركي ومحمد الضويحي ومحمد الحمودي وتم اختيار فريق عطايا للمركز الأول يليه فريق حواس بالمركز الثاني و«كويت العطايا» ثالثا، وسط منافسة شديدة بين الفرق المشاركة لأفكارهم الابداعية والعروض الجميلة التي قدموها.

من جانبه، قال رئيس فريق عطايا فيصل الرميضين ان الأكاديمية التي تبناها مكتب الشهيد منذ 3 سنوات قدمت الكثير من الدعم للمبدعين من ابناء الشهداء وبرزت الكثير من الأفكار والإبداعات التي تساهم في خدمة المجتمع، لافتا الى سعادته بحصول فريقه على المركز الاول ونجاح الفكرة الاجتماعية والانسانية التي قدمها الفريق.

The post فاطمة الأمير: ضم آباء وأمهات وأرامل الشهداء إلى «عافية» appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2FH0K8B

Post a Comment

0 Comments