recent
أخبار ساخنة

كلية بوكسهل الكويت تنظم مسابقة لريادة الأعمال النسائية

كلية بوكسهل الكويت تنظم مسابقة لريادة الأعمال النسائية

نظمت كلية بوكسهل الكويت المسابقة التاسعة في ريادة الأعمال والابتكار في المشاريع الصغيرة، والتي شملت جميع مشاريع التخرج لطالبات إدارة الاعمال تحت إشراف رئيسة قسم الدراسات الإدارية في الكلية د.أرزو الحراف بالتنسيق مع قسم شؤون الطلبة في الكلية وبحضور رئيس مجلس أمناء الكلية د.عبدالرحمن الشايجي ود.علي عريفة رئيس الكلية وأعضاء لجنة التحكيم، السفير الاسترالي جوناثان غيلبرت، أ ..محمد عبدالله مدير البرامج في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وأ.فاطمة خلفان منسقة برامج في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.احتوت المشاريع على أفكار ابتكارية وحلول فريدة لمشكلات بيئية وتعليمية وصحية واجتماعية.

وفي افتتاح المسابقة تحدثت رئيس قسم الدراسات الإدارية د.ارزو حراف عن أهداف التعليم وأهمية تطوير البرامج الأكاديمية لدعم الابتكار وريادة الأعمال.

وأشارت إلى أن الكلية دأبت على تبني أحدث الطرق التعليمية القائمة على المشاريع والزيارات الميدانية واستضافة رواد الأعمال والمختصين في مجالات الابتكار وإدارة وتسويق المشاريع الصغيرة من خلال اتفاقيات مع مؤسسات كLOYAC وإنجاز.

كما أن الكلية تنظم هذا المعرض في نهاية كل فصل دراسي يعرض فيها الطالبات مشاريعهن القائمة على أفكار ابتكارية ذات تطبيقات عملية تخدم المجتمع في مجالات مختلفة وتفتح مجالا واسعا أمام الطالبات المبادرات لتحويل أفكارهن الإبداعية والابتكارية إلى مشاريع حقيقية.

اختتم المعرض بتكريم المشاريع الفائزة، حيث فاز بالمركز الأول مشروع«STOO» والذي تقوم فكرته على منصة الكترونية تضم فيها جميع المشاريع الصغيرة والأفكار الابداعية للشباب في مكان واحد وجاء في المرتبة الثانية مشروع Fuel Delivery App وهو فكرة لشركة توفر خدمة طوارئ للسيارات.

وتسعى كلية بوكسهل دائما لتنظيم مثل هذه النشاطات بهدف إثراء الجانب العملي لدى الطالبات من خلال الاحتكاك والتفاعل مع خبرات لها تجارب عملية ثرية، هذا وقد بين رئيس مجلس أمناء الكلية د.عبدالرحمن الشايجي، أن الكلية تفتخر باحتضانها لمجموعة من الطالبات الموهوبات وبجهود أعضاء الهيئة التدريسية يسعون دائما إلى تأطير مثل هذه الأنشطة التي تساعد على تطوير المهارات العملية للطالبات.

The post كلية بوكسهل الكويت تنظم مسابقة لريادة الأعمال النسائية appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2tN8y64
google-playkhamsatmostaqltradent