ريفينيتيف تعقد شراكةً مع إيه إف جي آر آي تكنولوجي سيرفيسيز لاستخدام الذكاء الاصطناعي ومجموعات البيانات البديلة لتمكين المزارع الصغيرة من الوصول إلى الخدمات المصرفية في أفريقيا

ريفينيتيف تعقد شراكةً مع إيه إف جي آر آي تكنولوجي سيرفيسيز لاستخدام الذكاء الاصطناعي ومجموعات البيانات البديلة لتمكين المزارع الصغيرة من الوصول إلى الخدمات المصرفية في أفريقيا

نيويورك وجوهانسبرغ – (بزنيس واير/"ايتوس واير"): أعلنت "ريفينيتيف" و"إيه إف جي آر آي تكنولوجي سيرفيسيز" (المشار إليها بـ"إيه تي إس") اليوم عن إطلاق مبادرة توفير الخدمات المالية للمزارعين "بانكابل فارمر ريسيرتش" ("بي إف آر آي"). وستُكرّس "بي إف آر آي" جهودها في استخدام علوم البيانات ومجموعات البيانات البديلة والمقاربات الجديدة في مجال نمذجة المخاطر بغرض تعزيز وصول المزارع التجارية الصغيرة إلى الخدمات المالية في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء. ولا يزال الوصول إلى الائتمان يمثّل تحدياً للمزارع الصغيرة نتيجة الافتقار إلى التاريخ والملف الائتمانيين. وتقترح "بي إف آر آي" مقاربة مبتكرة للغاية لإيجاد الجدارة الائتمانية ويتوقّع أن تسهم بشكل كبير في نمو وازدهار المنطقة. ومن المتوقّع أن تعقد "بي إف آر آي" شراكاتٍ مع هيئات في القطاعين العام والخاص لتوسيع أثر هذه المبادرة.

ويُذكر أن أكثر من 80 في المائة من السكان في أفريقيا جنوب الصحراء يعملون في مجال الزراعة. ويُشكّل أصحاب الحيازات الصغيرة والمزارع التجارية الصغيرة ومنظومة الأعمال ذات الصلة بهذه المزارع الجزء الأكبر من الأنشطة الاقتصادية في القارة الأفريقية. ويُقدّر عدد المزارع التجارية الصغيرة في أفريقيا بأكثر من 30 مليون، معظمها لا تتمتّع بالقدرة على الوصول إلى الخدمات المصرفية، ونتيجة لذلك تواجه هذه المزارع صعوبات في الدفع مقابل البزور والأسمدة وغيرها من المستلزمات. وتُقدّر المجموعة الاستشارية لمساعدة الفقراء ("سي جي إيه بيه") التابعة للبنك الدولي الفرص المتاحة في السوق لخدمات الائتمان للمزارع الصغيرة في أفريقيا وجنوب آسيا بـ450 مليار دولار أمريكي.

وقال بوك مانينج، الرئيس العالمي لشؤون الاستدامة لـ"ريفينيتيف": "يتمثّل أهم بندين من بنود التزاماتنا بالاستدامة في دعم المجتمعات التي نعمل فيها وجعل الاستدامة في صميم عروض منتجاتنا، وتسهم ابتكاراتنا في مجال توفير الخدمات المصرفية للمزارع في تحقيق ذلك. ونُعرب عن التزامنا باستخدام بيانات وخبرات ’ريفينيتيف‘ حيثما أمكن لدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وإيجاد حلولٍ لبعضٍ من أكبر من التحديات البيئة والاجتماعية في العالم. ومع بروز حلول لهذه التحديات، تتطلّع ’ريفينيتيف‘ للعمل مع عملائها المصرفيين لضمان تطوير المنظومة المالية لجميع الشرائح السكانية في أفريقيا".

وقال جايكوب دو فيلييه، الرئيس التنفيذي لـ"إيه إف جي آر آي أجري سيرفيسيز": "تفخر ’إيه إف جي آر آي أجري سيرفيسيز‘ بدعم هذه المبادرة البحثية من خلال قسم ’إيه تي إس‘ التابع لها. ونركّز بالفعل بشكل كبير على تطوير المزارع الصغيرة والناشئة على الصعيد المحلي من خلال أعمال ’بيمانج‘ التابعة لنا ونسعى إلى تحقيق رؤية يتزايدٍ بموجبها عدد المزارع الناجحة. ويمكننا تحسين طريقة قيامنا بذلك معاً من خلال الابتكار والمنهجيات الجديدة".

وسيتّخذ فريق البحث والتطوير لدى "إيه إف جي آر آي" من سينتوريون في بريتوريا (جنوب أفريقيا) مقراً له وسيحظى بدعم فريق ’ريفينيتيف‘ العالمي لعلوم البيانات. ومن جهتها قالت نيكي نيومان المدير العام لشؤون الابتكار والاستراتيجية (رئيس "إيه تي إس") لدى "إيه إف جي آر آي أجري سيرفيسيز": "نحن متحمسون لما يمكننا تحقيقه في إطار هذه الشراكة. ونسعى إلى حلّ تحديات الأعمال الحرجة التي تواجها المؤسسات المالية، إضافةً إلى سعينا إلى إيجاد حلول لاحتياجات التنمية الحرجة في هذه القارة. وتترافق الزارعة الناجحة مع العديد من المتغيرات والمخاطر، ما يمثّل تحدياً لا تخلو معالجته من الصعوبة. ويُعتبر الوصول إلى التمويل المناسب في الوقت المناسب أحد الركائز الأساسية لنجاح الزراعة".

وستواصل الشراكة والعمل المشترك كونهما من المبادئ الأساسية للمبادرة في المستقبل، حيث يحرص الفريق على التفاعل مع المزيد من الشركاء.

وقال سيدة ناش كارتر، الرئيس السابق لمختبرات "ريفينيتيف" للابتكار في كيب تاون والمستشار الحالي للشؤون الاستراتيجية للمبادرة الجديدة: "تتطلّب أكثر المشاكل تعقيداً في العالم تعاوناً معمقاً ومقاربة للشراكة تستند إلى قيم ورؤية مشتركة لإيجاد حلول مستدامة مجدية. ويسرني مواصلة هذه المسيرة مع ’إيه إف جي آر آي‘".

وقال تيم بيكر، رئيس مختبرات "ريفينيتيف": "أنا متحمس للنتائج التي توصّلنا إليها بفضل نقاط القوة المشتركة للفرق متعددة الوظائف التابعة الشركتين في إيجاد حلول للمشكلات الفعلية. وسيساعد التعاون المستمر من خلال سيدة ناش كارتر ونيكي نيومان في ضمان توسّع ’بي إف آر آي‘ لتحقيق أثرٍ أكبر في جميع أنحاء إفريقيا".

لمحة عن "إيه إف جي آر آي"
تُعتبر "إيه إف جي آر آي أجري سيرفيسيز" شركة جنوب أفريقية رائدة في مجال الخدمات الزراعية وتتمتّع بقدرات جوهرية في مجال إقراض المزارعين والتجزئة والمكننة وإدارة الحبوب. www.afgri.co.za

لمحة عن "إيه إف جي آر آي تكنولوجي سيرفيسيز" ("إيه تي إس")
تمثّل "إيه تي إس" القسم المسؤول عن النمو الاستراتيجية والابتكار في "إيه إف جي آر آي أجري سيرفيسيز". ويعمل هذا القسم على تحفيز النمو من خلال استراتيجية متفوّقة إضافةً إلى اعتماد الرؤى والتقنيات والابتكار عبر سلسلة القيمة الزراعية. ويتمتّع القسم برؤية تتمثّل في طرح حلولٍ لأكبر التحديات الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي. www.afgritechnologyservices.com

لمحة عن "ريفينيتيف"
تُعدّ "ريفينيتيف" أحد أكبر مزودي البيانات للأسواق المالية والبنى التحتية في العالم. ومن خلال خدمة أكثر من 40,000 مؤسسة في أكثر من 190 دولة، نقدم المعلومات والتبصرات والتكنولوجيا التي من شأنها دفع عجلة الابتكار والأداء في الأسواق العالمية. ويُتيح إرث "رويترز" الذي يمتدّ لنحو 160 عاماً من النزاهة لنا دعم العملاء لاتخاذ قرارات حساسة بثقة، بينما توفّر منصتنا المفتوحة الفريدة والبيانات الأفضل في فئتها والتكنولوجيا المتقدّمة قدراً أكبر من الفرص لعملائنا. ومن خلال تطوير قدرات عملائنا، نعمل على دفع عجلة التقدّم للمجتمع المالي بأكمله". للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.refinitiv.com

لمحة عن "برايت إنسايتس جلوبال"
تعتبر "برايت إنسايتس جلوبال" مؤسسة استشارية رفيعة مملوكة من قبل نساء، تُكرّس جهودها لعقد شراكات مع شركات هادفة ذات نظرة مستقبلية في مجال التكنولوجيا بغرض تحديد وتحسين الأداء المالي من خلال منظور الابتكار والشمول والتأثير.


*المصدر: "ايتوس واير

Post a Comment

0 Comments