اكتشفي فوائد استخدام تقنية الفرشاة الجافة Dry Brushing

اعتدنا على اللجوء للتدليك بالزيوت الطبيعية لكن هل جربت سيدتي التدليك بفرشاة جافة؟ تقنية رغم غرابتها إلا أنها تحمل في طياتها الكثير من الفوائد الجمالية والصحية فاكتشفيها اليوم!

فوائد التدليك بالفرشاة الجافة


  • إزالة السموم من الجسم
لعلها الفائدة الصحية الأبرز للتقشير الجاف، فمرور تلك الشعيرات الناعمة على مناطق معينة من الجسم يزيد من تدفق الدم وتعمل على تنشيط الجهاز اللمفاوي الذي يعمل على التخلص من السموم في الجسم والعقد الليمفاوية. للقيام بهذه الخطوة بشكل صحيح ينصح بتدليك المناطق القريبة من الفخذ، حول الثديين، وتحت الإبطين وهي مناطق وجود العقد الليمفاوية مما يساهم في تنشيطها.
  • طرد التوتر
لا شك أن التوتر يسبب الكثير من المشاكل النفسية والجسدية لذلك أنت بحاجة سيدتي لبضع الاسترخاء، دلكي نقاط الضغط مثل راحة اليدين وكعب القدمين بواسطة الفرشاة الجافة حتى تتخلصي من التوتر.
  • تأخير نمو الشعر الزائد
يعد تقشير الجلد من أهم الخطوات الضرورية التي يجب القيام بها للحصول على حلاقة سلسلة عند إزالة الشعر الزائد، يمكنك في هذه الحالة الاستعانة بالفرشاة الجافة والتي تساهم أيضا في تأخر نمو الشعر بعد التخلص منه.
  • التخلص من السيلوليت
من المعروف أن السيلوليت هو تراكم للخلايا الدهنية تحت الجلد والتي تعيق وصول الدورة الدموية لهذه المناطق، لذلك يساعد التدليك بالفرشاة الجافة في التخفيف من هذه المشكلة من خلال تحفيز الدورة الدموية. استخدمي الفرشاة المخصصة للجسم في شكل حركات دائرية سيساعد في استعادة صحة الجلد.
  • تنشيط البشرة
تساعد عملية تدليك مناطق مختلفة من الجسم باستخدام الفرشاة الجافة في تنشيط خلايا الجلد من خلال تعزيز تدفق الدورة الدموية المحملة بالأوكسجين لكل الخلايا مما يساهم في تجددها، لتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة بدون عناء.
  • نصائح لاختيار الفرشاة الجافة المناسبة
يجب مراعاة بعض التفاصيل عند اختيار الفرشاة الجافة من أجل استخدامها بشكل سليم، ولعل أبرز النقاط هي جودة الشعيرات التي يجب أن تكون مصنوعة من شعر الحيوانات أو الألياف النباتية وليس اصطناعية فذلك قد يعرضك لتهيج الجلد أو التحسس.
هذا وتأتي الفراشي الجافة بشعيرات تختلف في درجة نعومتها حتى تكون مناسبة لكل أجزاء الجسم:
فرشاة بشعيرات خشنة Firm-bristle brushes
فرشاة مناسبة للأكواع، الركب أو لتنظيف ما تحت الأظافر ويمكن فقط لمن يجدن استعمال الفراشي الجافة استعمالها تلافيا لإيذاء الجلد.

فرشاة بشعيرات متوسطة النعومة Medium-bristle brushes
شعيرات تصلح لتدليك مناطق الجسم على اختلافها لكنها غير مناسبة لتدليك  الوجه أو المناطق الحساسة.

فرشاة بشعيرات شديدة النعومة Soft-bristle brushes
بفضل نعومتها الشديدة فهي إذن مناسبة للمناطق الحساسة الرقيقة مثل الوجه، العنق والصدر وهي أيضا خيار أمثل لمن يملكن بشرة حساسة.

إذا أردت القيام بهذه التقنية فينصح بتطبيقها في الصباح أو قبل الاستحمام بربع ساعة.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2xC1lV0


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments