استبدلي المستحضرات الصناعية واعتني بجمالك بطرق طبيعية



هل تريدين أن تعتني سيدتي بجمالك بطرق مضمونة وغير مكلفة؟ لايوجد أفضل من البدائل الطبيعية، لأنها خالية من المواد الكيمائية الضارة الموجودة في المستحضرات الصناعية. سنساعدك سيدتي اليوم ونكشف لك عن طرق بسيطة لاستبدال جميع منتجاتك الصناعية بأخرى طبيعية وامنة.

تنظيف الوجه

يعتبر تنظيف الوجه خطوة ضرورية ويجب القيام بها يوميًا، هناك أنواع مختلفة من الزيوت والصابون، مثل صابون زيت النعناع، صابون زيت الزيتون البكر، صابون زيت جوز الهند. فقط تجنبي الصابون الذي يصنع الكثير من الرغوة لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الزيوت الطبيعية كما سيجفف بشرتك ويجعلها شاحبة.

التقشير

من الخطوات الأساسية التي يجب القيام بها مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة جميع الشوائب وطبقات الجلد الميتة، بالإضافة إلى الأوساخ المتراكمة في مسام الجلد. للقيام بذلك يمكنك سيدتي فرك بشرتك بمزيج السكر مع زيت الزيتون أو مزيج الملح الخشن مع زيت جوز الهند.

تونر

نستخدم التونر لغلق المسام الواسعة وللتقليل من الزيوت التي تفرزها  البشرة. ناهيك عن أنه يعدل درجة حموضة البشرة. بدلاً من المستحضرات الصناعية يمكنك استبدالها بمكونات طبيعية. تستطيعين مسح وجهك بالماء البارد أو مكعبات الثلج، أو مسح بشرتك بقرص من القطن يحتوي على ماء الورد، أو ماء النعناع، أو ماء يحتوي على قطرات من الخل الأبيض.

ترطيب البشرة

مهما كانت نوعية بشرتك فأنت بحاجة إلى ترطيبها حتى تحافظي على نعومتها وللحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في سن مبكرة. وحتى تتجنبي المنتجات التسويقية قدر الإمكان يمكنك سيدتي ترطيب بشرتك باستخدام زبدة الشيا أو زبدة الكاكا، أو الأفوكادو المهروس.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2lsCO1J


شيماء

Post a Comment

0 Comments