كيف تعتنين بجمال بشرتك هذا الصيف بأقنعة النعناع؟

تزداد مشاكل البشرة على اختلاف أنواعها سوءا في فصل الصيف حيث تتسبب الحرارة المرتفعة في العديد من المشاكل مثل الجفاف، كثرة الزيوت، البثور والبقع الداكنة بسبب تأثير أشعة الشمس الحارة. قد ترغبين سيدتي في البحث عن مستحضرات عناية تساعدك في حماية بشرتك من تأثير أشعة الشمس والحرارة العالية لكنها قد تكون باهظة الثمن ولا تناسب ميزانيتك، لذلك نقدم لك البديل الطبيعي في مقال اليوم فتابعينا لتكتشفي سر الحفاظ على جمال البشرة.


الفوائد الجمالية للنعناع

  • تفيد أوراق النعناع في تفتيح الاسمرار الذي يظهر على البشرة، كما يساعد في تخفيف الهالات السوداء وعلاج الانتفاخ تحت العينين.
  • يمكنك الحصول على مقشر فعال للبشرة من خلال استخدام النعناع.
  • مطهر بسيط وفعال للبشرة يساعد في علاج حب الشباب من خلال القضاء على البكتيريا إزالة والرؤوس السوداء من خلال تنظيم إفراز الدهون الزائدة.
  • يتضمن مركبات طبيعية تعمل على تنشيط الدورة الدموية تحفيز إنتاج خلايا جديدة
  • يخفف من حدة التجاعيد بفضل مجموعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات خاصة الفيتامين سي والمعادن الأساسية وغيرها من العناصر المغذية.

أقنعة النعناع حسب مشاكل البشرة

  • ماسك النعناع والليمون
المكونات: حفنة من أوراق النعناع الطازجة، عصير نصف ليمونة كبيرة و3 ملاعق من ماء الورد. قومي بتنظيف أوراق النعناع وغسلها ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي مع كل من عصير الليمون وماء الورد واضربيها جيدا المزيج حتى تحصلي على خليط متجانس وناعم يوضع على المناطق الملتهبة أو المحمرة في البشرة لمدة 25 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد.
  • ماسك الزبادي والنعناع
المكونات: 3 ملاعق من النعناع المفروم، ملعقتين من الزبادي الطبيعي و3 ملاعق من ماء الورد.
قومي بخلط النعناع المفروم مع الزبادي وماء الورد حتى يتشكل لديك خليط لين، طبقيه على بشرة نظيفة لمدة 35 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع للتخلص من الإفرازات الدهنية والحبوب المزعجة.
  • ماسك النعناع والطماطم
المكونات: حفنة من أوراق النعناع الطازجة ونصف كوب من عصير الطماطم الطبيعي
قومي بنقع أوراق النعناع لمدة 20 دقيقة في عصير الطماطم بعد غسلها، ثم ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط متجانس وزعيه على كامل البشرة بواسطة الفرشاة مع مراعاة ترك المحيط العينين نظيف. انتظري لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد. استخدمي هذا القناع بشكل مباشر بعد التعرض لأشعة الشمس الحارة.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2XlDdFm


شيماء

Post a Comment

0 Comments