recent
أخبار ساخنة

نصائح وحلول للتغلب على مشكل التعرق الزائد

يعد التعرق من أهم العمليات الحيوية التي يقوم بها حيث يعمل على التخلص من الإفرازات التي تتكون بشكل أساسي من الماء والأملاح قصد الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية في البيئة الدافئة. لكن التعرق أحيانا يصبح مشكلة تحتاج لحل عند من يعانون من فرط التعرق في مناطق مختلفة من الجسم مثل الجبين، اليدين أو القدمين. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أبرز الحلول الطبيعية والنصائح العملية للتحكم في التعرق المفرط.

علاجات طبيعية للتحكم في التعرق المفرط

 التعرق الزائد
  • الشاي الأسود: بديل فعال لأي مواد طبية قابضة مما يجعله علاج فعال لمشكلة التعرق الزائد بفضل تضييق الغدد العرقية التي تسيطر على تدفق العرق من الجلد الخارجي. قومي بوضع كيسين من الشاي الأسود في 3 أكواب من الماء الساخن واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك بللي قطنة بالمزيج وامسحي به المنطقة المقصودة مع تركه حتى يجف ثم امسحيه بقطعة قماش مبللة بالماء.
  • البطاطس: لها خاصية مميزة تساعد في حل مشكل التعرق الزائد حيث تعمل البطاطس على امتصاص الماء الزائد من الجسم وبالتالي التخفيف من التعرق الزائد. أحضري قطعة من البطاطس الطازجة وقومي بفركها لبضع الدقائق على المنطقة التي تعاني من فرط التعرق واتركيها حتى تجف دون شطف.
  • زيت جوز الهند: يساعد حمض اللوريك الموجود في هذا الزيت في التحكم من الإفرازات والتخلص من الروائح المزعجة للعرق. ببساطة يمكنك خلط القليل من الكافور مع كوب من زيت جوز الهند وتقلب العجينة جيدا وتطبق على المناطق المعرضة للعرق في الجسم مع التدليك لبضع الدقائق وتركه لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل بالماء. يمكنك تكرار هذه العملية بانتظام للحصول على نتائج أكثر فاعلية.
  • صودا الخبز: مستحضر بسيط له قدرة فعالة على موازنة الرقم الهيدروجيني في المناطق المعرضة للتعرق في الجسم كما يساعد في التخلص من الرائحة الكريهة المصاحبة له. اخلطي مقادير متساوية بين من كل من صودا الخبز ونشا الذرة ثم طبقي الخليط على المناطق المقصودة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء وتكرر هذه الطريقة بشكل منتظم.

نصائح علاج التعرق الزائد

يمكن أيضا اتباع بعض الخطوات التي تساعد في التحكم في كمية العرق وهي كالآتي:
  • الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالبهارات مثل الكاري أو الفلفل الحار لأنها تزيد من العرق، ينصح أيضا بتفادي تناول الثوم و البصل حيث تتسبب رائحتهما القوية في خروج رائحة العرق الكريهة.
  • ارتداء ملابس قطنية تساعد على امتصاص العرق مع الحرص على الاستحمام بشكل دوري خاصة لمن يعانون من هذه المشكلة.
  • التعرض لزيادة التعرق تعني انبعاث رائحة كريهة بسبب البكتيريا التي تنشأ في الرطوبة، لذلك ينصح باستعمال مزيلات عرق بتركيبة clinical strength مرتين في اليوم لمكافحة الرائحة الكريهة والشعور بالراحة.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2XaW6dZ


شما المزروعي
google-playkhamsatmostaqltradent