روتين للعناية بالقدمين لمن يرتدين الأحذية المكشوفة في فصل الصيف

تفضل أغلب السيدات في فصل الصيف ارتداء الأحذية المكشوفة والصنادل للتألق بإطلالة مرحة وجذابة، لكن الطقس الحار أشعة والشمس الحارقة ستجعل من القدمين جافة ومتشققة وبمظهر غير لائق. لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل الخلطات المنزلية التي يمكنك تحضيرها للعناية بجمال قدميك طيلة فصل الصيف.

وصفة زيت اللوز وماء الورد

المكونات المطلوبة: ملعقة كبيرة من الغليسرين، كوب من ماء الورد العضوي، كمية قليلة من زيت اللوز الحلو.
قومي بخلط ماء الورد مع الغليسرين السائل وزيت اللوز بشكل جيد ثم اتركي المزيج جانبا.
في الأثناء قومي بنقع قدميك في الماء الدافئ لمدة 45 دقيقة، افركيها لبعض الوقت بواسطة حجر الخفاف للتخلص من الشوائب وخلايا الجلد الميت ثم اشطفي مرة أخرى وجففي بلطف.
طبقي بعد ذلك مزيج الغليسرين وماء الورد وارتدي جوارب قطنية واتركيها طيلة ليلة كاملة على أن تغسليها جيدا في اليوم الموالي حتى لا تتسخ بسبب الأثر الدهني للزيت والغليسرين.
كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لتحافظي على نعومة قدميك وتحميها من الجفاف بسبب ارتداء الأحذية المكشوفة بشكل متكرر.

وصف الغليسرين والحليب البودرة

المكونات المطلوبة: ملعقتين صغيرة من الغليسرين الطبي السائل، ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
قومي بخلط الغليسرين مع زيت الزيتون ثم أضيفي الحليب المجفف وقلبي جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة توضع على أقدام رطبة (مبللة قليلا). اتركي الخليط لمدة  30 دقيقة ثم  اشطفي بالماء الفاتر.
استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحافظي على جمال قدميك عند ارتداء الصنادل.

وصفة الحليب

المكونات المطلوبة: لترين من الماء الدافئ، كوبان من خل التفاح، ربع كوب حليب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
أحضري وعاء عميق واسكبي فيه مقدار الماء المحدد ثم أضيفي خل التفاح، الحليب وزيت الزيتون وقومي بوضع قدميك لمدة 20 دقيقة. يمكنك بعد ذلك فرك كعوب القدم بحجر الخفاف للتخلص من الجلد الميتـ اشطفي بعد لك بالماء مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب لتحافظي على نعومة قدميك.
كرري هذه الوصفة مرة كل أسبوعين لتقشير القدمين من الجلد الميت.

وصفة خل التفاح وزيت الزعتر

المكونات المطلوبة: كوب من خل التفاح، 3 قطرات من زيت الزعتر ولتر من الماء الدافئ.
ضعي الماء الدافئ في وعاء عميق ثم أضيفي إليه خل التفاح وزيت الزعتر ثم انقعي به قدميك طيلة نصف ساعة. اشطفي قدميك بعد لك بالماء النقي وجففي جيدا مع تطبيق الكريم المرطب.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2FC2BvM


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments