كيف تعتنين بصحة شعرك بعد تطبيق الهايلايت؟



يعد هايلايت الشعر أحد الطرق التي تضمن للسيدات الحصول على إطلالة مميزة وجذابة ويقع تطبيقه عادة بعد صبغ الشعر بلون معين ويكون أفتح بدرجة واحدة. إذا كنت سيدتي من محبات الهايلايت، سنقدم لك في مقالنا هذا أبرز النصائح التي تساعدك في الحفاظ عليه لأطول وقت ممكن حتى تتجنبي تعرض شعرك للتلف.
  • شامبو للشعر المصبوغ
إذا أردت الحفاظ على الهايلايت لأطول وقت ممكن وبشكل جذاب فيجب عليك استخدام الشامبو المخصص للشعر المصبوغ الذي يأتي بتركيبة مناسبة للصبغة وهي أهم قاعدة للحفاظ على صحة الشعر الملون.
  • لا تهملي حمام الزيت
تعد الزيوت الطبيعية من أفضل الخيارات التي يمكن للسيدات اللواتي يقمن بتلوين الشعر بشكل مستمر، حيث تساعد في تغذية الشعر، ترطيبه وعلاج أي تلف. يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم كحمام زيت مرة في الأسبوع لتحافظي على جمال شعرك.
  • سيروم الشعر
أثناء قيامك بتصفيف الشعر قد تشعرين أنه خشن بعض الشيء بسبب الهايلايت، لذلك لا تترددي في تطبيق القليل من السيروم قبل ذلك للتخفيف من تأثير الحرارة.
  • لا لمجفف الشعر
قد تلجئين لمجفف الشعر للحصول على تسريحة مرتبة مع شعر ناعم ومنسدل، لكن ذلك يزيد من جفاف شعرك، إضافة إلى تغير لون الصبغة بسبب تعرضها للحرارة العالية. ينطبق الأمر أيضا على استخدام الماء الساخن لغسل الشعر حيث يمنحك نفس تأثير المجفف.
  • غسل الشعر باعتدال
نظافة الشعر أمر ضروري لكنك قد تتلفين صبغتك إذا قمت بغسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع بسبب سحب طبقة الزيت الطبيعية التي ترطيب فروة الرأس.
  • خل التفاح
إذا لاحظت أن شعرك قد فقد اللمعان والبريق المطلوب بعد الهايلايت فلا تترددي في استخدام خل التفاح الذي سيعيد الحيوية لشعرك بشكل رائع. امزجي كوب من خل التفاح مع كوب من الماء واشطفي به الشعر بعد غسله بالماء والشامبو. انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي مرة أخرى بالماء الفاتر.
  • ماسك العسل والزبادي
قومي بخلط كمية مناسبة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل، نصف زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون. طبقي الخليط على كامل الشعر طيلة نصف ساعة ثم اغسلي بالماء الدافئ والشامبو.


مصدر الخبر : https://ift.tt/2NjdloX


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments