كيف تتجنبين زيادة الوزن في شهر رمضان؟



من المعرف أننا نستمتع في شهر الصيام بما لذ وطاب من المأكولات، المعجنات والحلويات لتكون النتيجة زيادة في الوزن عوضا عن الحصول على جسم رشيق وصحي! لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض النصائح الصحية التي تساعدك سيدتي في الحفاظ على رشاقتك طيلة شهر رمضان.
الحفاظ على وجبة السحور
وجبة ضرورية للجسم ولا يجب تخطيها حيث توفر له العناصر الغذائية التي تمنحه النشاط طيلة يوم الصيام، على أن تتضمن الكربوهيدرات المعقدة، التي تبعث الطاقة على مدار اليوم وبشكل بطيء وتتوفر في الأرز، الشوفان، الفاصولياء.
وجبة إفطار صحية
من أهم المفاتيح للحفاظ على صحة الجسم ورشاقته، ابدئي بتناول التمر والماء لتعديل مستوى السكر والأملاح، كما أنه يحضر المعدة لاستقبال الطعام بعد الصيام ويعزز الشعور بالنشاط.
أطعمة متوازنة
احرصي سيدتي على تناول الخضار والفواكه لأنها مصدر جيد للألياف الغذائية، الفيتامينات والمعادن التي تمنح الشعور بالشبع وتجنبك الجوع وزيادة الوزن في نفس الوقت.
السوائل
من الضروري شرب الماء على امتداد وجبة الفطور حتى السحور لتعزيز عملية الهضم ورفع معدلات الأيض، كما يمكنك أيضا تناول عصير الفواكه الطبيعي للحفاظ على مستويات المعادن في الجسم.
أطعمة تزيد الوزن
تجنبي بعض أصناف الأطعمة لأنها لن تتسبب إلا في اكتسابك لبعض الكيلوغرامات مثل الأطعمة المقلية، الأطعمة عالية السكريات، الدهون والمعجنات. يمكنك في المقابل استبدالها بالأطعمة المشوية، المخبوزة أو المقلية بكمية قليلة من الزيت.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2Q2yxx9


شيماء

Post a Comment

0 Comments