تعرفي إلى فوائد ماء الزهر واستخداماته الصحية والجمالية

لاشك سيدتي أنك تحتفظين بزجاجة من ماء الزهر في مطبخك لتستعملي منها أثناء تحضير الحلويات أو بعض الأكلات، لكن هل تعرفين سيدتي أن لماء الزهر العضوي الذي يستخرج من أزهار البرتقال العديد من الفوائد سواء لصحة الجسم أو لجمالك؟ ولأنه من أبسط المواد الطبيعية التي يمكن للجميع الحصول عليها سنقدم في مقال اليوم أهم منافعه الصحية والجمالية لعلك تستفيدين منه!
ماء الزهر

فوائد ماء الزهر الصحية

1- يحتوي ماء الزهر على زيت زهر البرتقال له تأثير مهدئ للأعصاب والتوتر كما يساعد في بعض الاسترخاء في العضلات.
2- يفيد ماء الزهر في التخفيف من اضطرابات المعدة وتهدئتها، علاج آلام البطن والمغص الناتج عن الغازات.
3- يمتاز هذا الماء السحري بخصائصه المطهرة مما يجعله علاج مناسب لاحتقان الحلق وذو قدرة على التخفيف من حدة السعال إذا ما تمت إضافته إلى مشروب يتضمن القرفة والعسل وشرائح الليمون.
4- ماء الزهر علاج فعال يخلصك من الأرق وصعوبة النوم حيث يتم رش القليل على الوسادة قبل النوم لخفض التوتر والقلق، كما يساعد في على علاج الصداع إذا ما تم فرك الجبهة به.

فوائد ماء الزهر التجميلية

1- إذا أردت الحصول على شعر لامع وذو رائحة عطرية يمكنك استخدام القليل من ماء الزهر لتدليك الشعر وفروة الرأس لأنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن.
2- غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم شيخوخة البشرة من خلال القضاء على الشوارد الحرة.
3- يفيد في التخلص من حبوب الشباب المزعجة من خلال تنظيف المسام من الزيوت الزائدة وتطهير البشرة.
4- مرطب طبيعي للبشرة بفضل العناصر المغذية الرائعة، يمكنك تحضير خليط لين يتكون من مسحوق النشا وماء الزهر وتطبيقه على البشرة مدة 15 دقيقة مع شطفه بالماء.
5- تتميز أغلب بلداننا العربية بطقسها الحار الذي يجعل البشرة عرضة للإصابة بالحروق والجفاف، لذلك لا تترددي في استخدامه لمسح البشرة بشكل يومي وبانتظام لتستعيدي نضارة بشرتك وصحتها خاصة في الأيام الحارة.
6-  نتائج مذهلة تحصلين عليها بعد تطبيق ماء الزهر إذا قمت بخلطه مع الزبادي والعسل الأبيض لتحصلي على ببشرة فاتحة ونضرة بشكل طبيعي بعيدا عن مستحضرات التفتيح الكيميائية.
7- للحامل أيضا نصيب من فوائد ماء الزهر السحرية، فهو علاج آمن وفعال لمشكل تمدد الجلد الناجم عن زيادة حجم الجنين طيلة فترة الحمل، حيث له قدرة على تجديد الخلايا والأنسجة وتحسين جودتها. لا تترددي في استخدامه لتدليك الجلد المصاب برفق وفي شكل دائري لتحافظي على جمال بشرة في كل الأوقات.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2vVYzsL


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments