دللي نفسك وحضري لوشن لتعطير الجسم في المنزل!

تفضل حواء دائما استخدام مستحضرات العناية بالبشرة خاصة تلك التي تأتي برائحة عطرية مميزة حتى تضمن ترطيب البشرة والتألق برائحة مميزة وجذابة، لكن أحيانا تتعرض البشرة للتهيج بسبب استخدام العطور الكيميائية. وفي هذا الإطار نقدم لك في مقال اليوم وصفات مختلفة لتحضير لوشن منزل بمكونات طبيعية عطرية رائعة فتابعي واكتشفي المزيد.

لوشن الفانيلا

 المكونات:  ¼ فنجان شمع عسل أو فازلين، ¼  فنجان زيت جوز هند عضوي وقطرات من الفانيلا السائلة.
ضعي شمع العسل مع زيت جوز الهند في حمام مائي حتى تحصلي على سائل متجانس، ثم أضيفي إليه الفانيلا السائلة وقلبي قليلا. ارفعي الوعاء من الماء واتركيه جانبا حتى تهدأ حرارته ثم احتفظي به في علبة زجاجية نظيفة للاستعمال اليومي.

لوشن الزيوت العطرية

المكونات: قطرة واحدة من زيت الليمون العطري، قطرتان من زيت اللافندر العطري، قطرة من زيت الميرمية، 50 ملل من اللوشن الخاص أو من لوشن الأطفال.
اخلطي كل الزيوت المذكورة مع بعضها البعض حتى تتجانس واحتفظي بها في علبة نظيفة مع تركها لعدة أيام ثم أضيفي زيت الزيتون مع القيام برجها بلطف حتى تتداخل كل المكونات. (إذا كنت تفضلين الحصول على رائحة مكثفة يمكنك إضافة قطرات إضافية من زيت الليمون أو اللافندر)
دللي نفسك وحضري لوشن لتعطير الجسم في المنزل!

لوشن اللانولين

المكونات: ½ فنجان من زيت الزيتون ¼ فنجان من شمع اللانولين، ¼ فنجان من هلام الألوفيرا أو القليل من الماء المغلي. وبضع من قطرات زيت اللافندر.
حضري حمام مائي ساخن لإذابة شمع اللانولين وزيت الزيتون ثم أضيفي هلام الألوفيرا يليه الزيت العطري بهدوء  مع التحريك حتى يتشكل لدك خليط متجانس. ضعي الكريم المعطر في عبوة نظيفة واستخدميه لتعطير الجسم، ترطيبه وتهدئة أي التهابات خاصة للبشرة الجافة.

لوشن الصبار

 المكونات: 1/8  فنجان صغير من زبدة الكاكاو أو الفازلين، ¼ فنجان من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت الصبار ، ملعقة من زيت اللوز الحلو، 10 قطرات من زيت اللافندر أو الياسمين أو الورد أو النعناع  حسب الذوق.
حضري حمام مائي ساخن لإذابة زبدة الكاكاو  وزيت جوز الهند، بعد ذلك ارفعي المزيج من الماء وأضيفي إليه زيت الصبار وزيت اللوز مع التحريك ثم أضيفي الزيت العطري المطلوب. ضعي اللوشن في علبة لوشن قديمة ونظيفة واستخدميه كالمعتاد.

لوشن البانثينول

 المكونات: كريم بانثينول (متوفر في الصيدلية)، ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا، ملعقتين من زيت الكاموميل، 3 كبسولات من زيت الفيتامين Eوملعقتين من الماء المغلي.
الأمر بسيط، اخلطي، كريم بانثينول مع بقية المكونات حتى تحصلي على خليط متجانس احتفظي به في عبوة نظيفة للاستعمال حسب الحاجة.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2X94kzr


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments