جامعة الخليج الطبية وجامعة عجمان توقعان توقع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الأكاديمية و الأبحاث


جامعة الخليج الطبية وجامعة عجمان توقعان توقع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الأكاديمية و الأبحاث



تماشيا مع الهدف الاستراتيجي الذي بدأته  جامعة الخليج الطبية لتوسيع شبكة التعاون مع الجامعات الشريكة في جميع أنحاء العالم.
فقد وقعت جامعة الخليج الطبية بعجمان ، الجامعة الطبية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط ، اتفاقية مع جامعة عجمان ، إحدى الجامعات الخاصة الرائدة في المنطقة.
 تم توقيع مذكرة التفاهم بين الجامعتين في جامعة الخليج الطبية  في 27 مايو 2019 ، حيث مثل الجامعتين  كل من الأستاذ الدكتور حسام حمدي – مدير جامعة الخليج الطبية والدكتور عبد الكريم الصغير – مدير جامعة عجمان.
تهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير التعاون الأكاديمي بين الجامعتين من خلال الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والأبحاث العلمية المشتركة والبرامج الدراسية الثنائية وتبادل المواد والمنشورات الأكاديمية بالإضافة إلى التدريب المهني والتعاون التقني بين الجامعتين.
وقد قال الأستاذ الدكتور حسام حمدي ، مدير جامعة الخليج الطبية  إن التعاون بين الجامعتين  سيكون له تأثير عميق على دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. "إن الشراكة مع جامعة عجمان هي أحدث جهودنا نحو تحقيق رؤيتنا لنكون مؤسسة دولية رائدة في مجال الرعاية الصحية الأكاديمية. ونحن على ثقة من أن هذا التعاون سيفيد قطاعات التعليم والرعاية الصحية والأبحاث داخل دولة  الإمارات وخارجها ، مما يسهل التطوير المهني المستمر في هذه المجالات  على المدى الطويل. "
كما قال الدكتور عبد الكريم الصغير إن للجامعتين الكثير لتكسبانه ولتساهما  فيه أيضاً من خلال هذه  الشراكة الجديدة. وعن زيارته إلى مدينة ثومبي الطبية بالجرف " ثومبي ميديسيتي" ، قال: "أنا معجب للغاية بالمرافق الموجودة هنا في جامعة الخليج الطبية  و ثومبي ميديسيتي . كما أنني  معجب بالشغف الذي يسلكه  الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في المتابعة الأكاديمية والبحث، و معجب بشكل خاص بقيادة جامعة الخليج الطبية والرؤية الكامنة وراء الجامعة ، مما يدفعها نحو هذا  النمو والتطور الهائلين. "
وتوفر جامعة الخليج الطبية  عددًا من البرامج التعاونية مع المعاهد الأكاديمية والجامعات المتميزة ، مثل جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة باريس وجامعة لوبلان الطبية ببولندا وجامعة طوكيو للطب والأسنان باليابان وجامعة فيتا سالوت سان رافاييل بإيطاليا وجامعة صن يات سن بالصين ، وغيرها.
ويعتبر هذا جزءا من وضع جامعة الخليج الطبية على الخريطة العالمية ، حيث تتيح  لطلابها فرصة التعلم و التدريب في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين واليابان وفرنسا. وتستقبل جامعة الخليج الطبية  طلاباً من أكثر من 80 دولة وذلك لسمعتها وصيتها الذين تجاوزا حدود المنطقة.

Post a Comment

0 Comments