حافظي على جمال بشرتك في رمضان بمكون واحد فقط!

بعد يوم طويل وشاق من العمل خارج المنزل أو في المطبخ تفقد البشرة نضارتها وتظهر عليها علامات الإرهاق، خاصة مع الصوم لساعات طويلة في طقس حار. ولأن السيدات يفضلن دائما التألق بإطلالة مشرقة سنقدم في مقال اليوم كيفية الحفاظ على نضارة البشرة باستخدام أزهار الكركديه فقط فتابعي لتعرفي أكثر.

أقنعة أزهار الكركديه للبشرة والجسم


ماسك الكركديه والنشا لعلاج الرؤوس السوداء
المكونات: ملعقتين كبيرتين من أزهار الكركديه المسحوقة، ملعقة كبيرة زيت السمسم، ملعقتين كبيرتين من ماء الورد العضوي.
اخلطي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم طبقيها على بشرة نظيفة لمدة نصف ساعة قبل شطفها بالماء الدافئ، ثم مرري قطعة من ماء الورد المثلج.
وصفة ثانية
اخلطي كميات متساوية من مسحوق أزهار الكركديه وزيت السمسم، وزعي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة مع التركيز على مناطق الرؤوس السوداء ثم اشطفي بالماء الدافئ.
ماسك الكركديه والشوفان لتنظيف البشرة
قومي بخلط مقادير متساوية من بودرة الكركديه مع مسحوق الشوفان وماء الورد، طبقي الخليط على الجسم أو الوجه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء البارد.
ماسك الكركديه والدقيق لتوريد البشرة
المكونات: 12 كوب من الماء، ¼ كوب من أزهار كركديه، ملعقتين كبيرتين دقيق.
قومي بوضع أزهار الكركديه في كمية الماء المحددة ثم ارفعي المزيج على النار ودعيه يغلي جيدا حتى تلاحظي أنه أصبح مركز عندها دعيه جانبا حتى يبرد.
في الأثناء ضعي الدقيق في مقلاة على النار، ثم ابدئي بإضافة مغلي الكركديه بالتدريج مع التحريك وقلبي حتى تلاحظي أنه أصبح ذو قوام كريمي لتطفئ النار وتتركيه حتى تهدأ حرارتها وطبقيه على بشرة نظيفة مدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.
مرري مكعب من ماء الورد المثلج بشكل سريع على البشرة وانتظري حتى يجف من تلقاء نفسه ثم طبقي الكريم المرطب الخاص بنوع البشرة.
ماسك الكركديه والحمص لتقشير الجسم
يعد تقشير خلايا الجلد الميت من أهم الخطوات التي يجب القيام بها للحفاظ على نضارة البشرة وتألقها، اخلطي بودرة أزهار الكركديه مع مسحوق الحمص القليل من الماء حتى يتشكل لديك خليط لين طبقيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.
ماسك الكركديه والزبادي لنضارة البشرة
وصفة سحرية تكسب البشرة النضارة الفورية، اخلطي كميات متساوية من أزهار الكركديه المسحوقة مع كل من الزبادي، العسل والليمون وقلبي حتى تتجانس جيدا. طبقي القناع على البشرة أو الجسم لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2K2IzgT


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments