كربونات الصوديوم : استخداماته المنزلية والجمالية

جميعنا نملك مسحوق كربونات الصوديوم في المطبخ ويستخدم غالبا في الصناعات الغذائية، لكن هل تعرفين أن لهذا المسحوق الأبيض استخدامات منزلية وجمالية سحرية؟

استخدامات كربونات الصوديوم  المنزلية

استخدامات كربونات الصوديوم المنزلية
  • إذا كنت ترغبين في تنظيف الميكروويف والتخلص من روائح الطعام التي تلتصق به، طبقي القليل من بيكربونات الصوديوم على إسفنجة التنظيف وامسحي بها الميكروويف من الداخل.
  • تعتبر إسفنجة المطبخ مصدر لنمو البكتيريا بسبب رطوبتها الدائمة لذلك يمكنك تعقيمها من خلال غمسها في محلول يتكون من أربع ملاعق كبيرة وكوب ماء.
  • هل تملكين أكواب عليها بقع شاي أو قهوة، أو تملكين بعض إكسسوارات الفضة التي فقدت بريقها مع الوقت؟  أحضري وعاء من الماء الدافئ وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من كربونات الصوديوم وانقعي فيه ما تشائين وستلاحظين اختفاء كل البقع.
  • قومي بنثر القليل من بيكربونات الصوديوم على حوض الغسيل، الأطباق، أو أرضية المطبخ واغسلي كالمعتاد وستحصلين على نتيجة جيدة.
  • يتعرض السجاد للاتساخ بشكل دائم  مما يجعلك سيدتي في حاجة دائمة لتنظيفه، لذلك ننصحك باستخدام بيكربونات الصوديوم لهذه المهمة الشاقة. قومي برش كمية كثيفة منه على السجاد أو على المناطق المتسخة مع تركها طيلة ليلة كاملة ثم أزيليه بالمكنسة الكهربائية في اليوم الموالي وستحصلين على نتيجة رائعة ومرضية.
  • يتميز كربونات الصوديوم بقدرته على تحييد الروائح الكريهة وإزالتها من الملابس، لذلك يمكنك إضافة القليل للغسيل في مرحلة الشطف وستحصلين على رائحة منعشة.

استخدامات كربونات الصوديوم  الجمالية

استخدامات كربونات الصوديوم الجمالية
  • القضاء على رائحة العرق
يمكنك سيدتي التخلص من رائحة العرق والقضاء على البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة، قومي  بخلط كميات متساوية من كل من كربونات الصوديوم ونشا الذرة ثم أضيفي قطرات من أي زيت عطري. احضري قطنة نظيفة واغمسيها في المزيج ومرريها على الإبطين أو المنطقة التي ترغبين في تعطيرها.
  • علاج حب الشباب
قومي بمزج ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم مع قطرات من الماء حتى يتشكل لديك خليط متماسك، طبقيه على المنطقة المصابة لمدة دقيقة أو اثنتين ثم اشطفيه بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم لمدة 3 أيام ثم مرة إلى اثنتين في أسبوع وستلاحظين اختفاء حب الشباب بفضل خصائص كربونات الصودا المطهرة والمضادة للالتهاب.
  • علاج حروق الشمس
يعد كربونات الصوديوم من أبرز العلاجات التي تعمل على التخفيف من آلام حروق الشمس وعلاجها في وقت قياسي. امزجي ملعقة صغيرة أو اثنتين من صودا الخبز في كوب من الماء البارد، اغمسي قطعة شاش في المحلول وطبقيها على المناطق المصابة. تستخدم هذه الطريقة مرتين في اليوم حتى تحتفي الأعراض المزعجة للحروق.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2VeKIZ2


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments