رجيم السعرات الحرارية 1000

يعد الحصول على الجسم المثالي الشغل الشاغل لجميع بنات حواء من دون استثناء، وذلك لما لهذا الأخير من تأثير واضح على مدى جمال وجاذبية إطلالاتهن. ولعلك من اللواتي يواجهن مشكلات في زيادة الوزن، ويحترن كثيرا في سبيل التخلص منها.
نطمئنك بأن الحل ممكن جدا عزيزتي، وذلك بفضل رجيم الـ1000 سعرة حرارية؛ حيث ثبتتت فعاليته في  القضاء على الدهون المتراكمة وخسارة ما لا يقل عن الـ1.5 كيلوغراما من الوزن الزائد خلال الأسبوع الواحد. فترى في ما يتمثل هذا الرجيم؟ وهل هنالك من شروط يتوجب توخيها من أجل إنجاحه بالشكل المأمول؟ كل هذه الأسئلة نمدك بإجابات شافية عنها في ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال. تابعي إذا معنا عزيزتي واكتشفي كل ذلك!

ما هو  رجيم السعرات الحرارية 1000 وكيف يمكن اتباعه؟

رجيم السعرات الحرارية 1000
كما يشير إلى ذلك اسمه، فإن رجيم السعرات الحرارية 1000 ماهو إلا واحد من الحميات الغذائية التي تشترط استهلاك مقدار 1000 سعر حراري خلال اليوم الواحد، وذلك عملا بالمبدأ المتعارف عليه بخصوص خفض السعرات الحرارية المستهلكة من أجل دفع الجسم إلى استغلال احتياطاته من الدهون.
ويعد هذا النوع من الريجيم من الحميات التي تتطلب صرامةً عاليةً في التنفيذ، وإلا فإن صاحبه قد يفشل في الحصول على الوزن المنشود. أما في حالة النجاح، فستكون خسارة الوزن ما بين الـ1.5 إلى الـ2 كغ خلال الأسبوع الواحد.
وتجدر الإشارة إلى أن المدة المحددة لهذا الريجيم غير مشروطة، وإنما تظل رهينةً لعدد الكيلوغرمات المنشود خسارتها.
أما عن برنامج رجيم السعرات الحرارية 1000 ، فهو كالتالي :
  • اليوم الأول : 
ينصح خلال هذا اليوم بتناول الأطعمة التالية :
خلال وجبة الفطور :
فنجان من القهوة أو الشاي مع السكرين + قطعتين من الخبز المحمص مع السمن.
خلال وجبة الغداء :
طبق من السلطة المشكلة (المعدة من الخس والبصل والطماطم والخيار مع ملعقة من زيت الزيتون والخل والقليل من الملح) + قطعة من الدجاج المشوي أو المحمص (مقدار 150 غرام) أو شريحة من اللحم منزوعة الدهون (مقدار 120 غرام).
خلال وجبة العشاء :
طبق من شوربة الشعرية (150 غرام) + القليل من الخبز المحمر في الفرن (150 غرام)+ بعض الفلفل المشوي أو الخضروات المسلوقة (100 غرام)، أو أيضا الطماطم مع الريحان والليمون والخل+ مقدار 200 غرام من الفاكهة الموسمية الطازجة.
  • اليوم الثاني :
يخصص هذا اليوم للمأكولات التالية :
خلال وجبة الفطور :
المحافظة على نفس وجبة الفطور السابقة.
خلال وجبة الغداء :
مقدار 150 غراما من الفاصوليا الخضراء مع الطماطم+ بضع القطرات من زيت الزيتون+شريحة لحم عجل مشوي (مقدار 150 غرام)+ 50 غراما من سلطة الخضروات +الفاكهة الموسمية الطازجة (150 غراما).
خلال وجبة العشاء :
بيضة واحدة+ سمكة وراطة محضرة في الفرن (بوزن 150 غراما)+حوالي 125 غراما من الرز بالحليب.
  • اليوم الثالث :

ينصح خلال هذا اليوم بتناول الأطعمة التالية :
خلال وجبة الفطور :
المحافظة على نفس وجبة الفطور خلال اليومين السابقين.
خلال وجبة الغداء :
حوالي 200 غرام من الخضار المشكلة+فيليه لحم البقر المشوي (150 غراما)+ 100 غرام من البطاطا المهروسة وحبة من الطماطم المشوية+مقدار 150 غراما من الفاكهة الطازجة أو علبة من الزبادي 0٪ مع السكرين.
خلال وجبة العشاء :
150 غراما من حساء المعكرونة+150 غراما من الطماطم الخام مع الملح أو بيضة مسلوقة+سمك موسى (150 غراما) مع صلصة خضراء+150 غراما من الفاكهة الموسمية الطازجة.
  • اليوم الرابع :
ينصح خلال هذا اليوم بأن تكون الوجبات على النحو التالي :
خلال وجبة الفطور :
المحافظة على نفس وجبة الفطور خلال الأيام السابقة.
خلال وجبة الغداء :
مقدار 200 غرام من السلطة (المعدة من الخس والطماطم والخيار والهليون والبصل وبضع القطرات من الزيت والخل)+200 غرام من الأرز مع اللحوم أو المأكولات البحرية+25 غراما من الخبز الكامل+مقدار 50 جراما من الجبن الطازج 0٪.
خلال وجبة العشاء :
150 غراما من الخرشوف المسلوق+ قطعة من لحم الديك الهندي (بوزن 25 غراما)+150 غراما من السمك المشوي (150 غراما)، مع عصير الليمون+150 غراما من الفاكهة الطازجة الموسمية العضوية.
  • اليوم الخامس :
يكون هذا اليوم مخصصا للأطعمة التالية :
خلال وجبة الفطور :
المحافظة على نفس وجبة الفطور خلال الأيام السابقة.
خلال وجبة الغداء :
مقدار 200 غراما من الخضروات المتنوعة مع بضع القطرات من زيت الزيتون+سمكة وراطة (بحجم 150 غراما) مع البطاطس المخبوزة (50 غراما)+الفاكهة الموسمية الطازجة (100 غرام).
خلال وجبة العشاء :
عجة ببيضتين+القليل من القرنبيط، أو الفاصوليا مع بضع قطرات من زيت الزيتون، أو حبتين من الطماطم مع الملح، أو أيضا القليل من السبانخ+قطعة من الجبن البيضاء (100 غرام).
  • اليوم السادس :
يوزع نصيب هذا اليوم من المأكولات على النحو التالي :
خلال وجبة الفطور :
المحافظة على نفس وجبة الفطور خلال الأيام السابقة.
خلال وجبة الغداء :
150 غراما من المعكرونة الإيطالية+نفس المقدار من لحم البقر المشوي أو الكبد+ طبق من السلطة (100 غرام)+150 غراما من الفاكهة الطازجة العضوية.
خلال وجبة العشاء :
بيضة مخلوطة مع الطماطم (150 غراما) أو السبانخ (100 غرام)+200 غرام من سمك الهاك المشوي+150 غراما من الفاكهة الموسمية الطازجة.
  • اليوم السابع :
يشترط خلال اليوم الأخير من حمية ال1000 سعرة حرارية العودة واحدة من القوائم التي تم  إعدادها خلال أيام الأسبوع السابقة (أي واحدة من القوائم السابقة تفي بالغرض).

ماهي أبرز النصائح التي يمكن توخيها من  أجل ضمان نجاح هذه الحمية الغذائية؟ 

إذا كنت ترغبين في الحصول على أقصى درجات الاستفادة من هذه الحمية، فإننا ندعوك إلى العمل بالخطوات التالية :
– الحرص على تحضير جميع الوجبات في المنزل وعدم اللجوء بالمرة إلى تلك التي يتم إعدادها خارجا.
– الحرص على شرب الماء فقط مع وجبات الطعام.
– الامتناع عن تناول الكحول بشكل تام (النبيذ والبيرة …).
– ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، ومن ذلك الركض والسباحة وركوب الدراجة.
– الالتزام بالمقادير والخيارات المحددة مسبقا.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2VnHw2b


سوسن

Post a Comment

0 Comments