اكتشفي أعراض الكولسترول في الجسم

أعراض الكولسترولالكولسترول هو عبارة عن مادة دهنية شمعية تدخل بشكل رئيسي في تكوين أغشية الخلايا في جميع أنسجة الكائنات الحية ويتم إفرازه من خلايا الكبد، لكن مع اتباع نظام غذائي غني بالدهون ترتفع نسبة الكولسترول في الدم عن المعدل الطبيعي مما ينجر عنه العديد من المشاكل الصحية الأخرى. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم أعراض ارتفاع الكولسترول حتى تحصلي سيدتي على معلومات كافية حول هذا المشكل الصحي.

أعراض الكولسترول في الجسم


  • تورم وخدر في الأطراف
يتعرض المصاب بارتفاع الكولسترول لتورم الأطراف والشعور بالخدر حيث أن تراكم نسبة الدهون يؤثر سلبا على نشاط الدورة الدموية ويخفض من قدرة الخلايا على التزود بالأوكسجين والمواد المغذية للعضلات.
  • انتفاخ البطن
يتعرض المصاب بارتفاع الكولسترول في الدم لنوبات عسر الهضم المتكررة لتكون النتيجة انتفاخ البطن خاصة عند تناول المأكولات الغنية بالدهون.
  • رائحة الفم الكريهة
من أبرز العلامات الشائعة التي تدل على ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم والذي يسبب بدوره صعوبات عديدة أثناء الهضم لتكون النتيجة العديد من المشاكل الصحية الأخرى مثل جفاف الفم وانبعاث روائح كريهة منه.
  • الإحساس بالدوار والصداع
إن تراكم الكولسترول في الشرايين يقلل من نشاط الدورة الدموية وإيصال الأوكسجين لكامل أعضاء الجسم مما يسبب الدوار، فقدان التوازن والصداع الحاد.
  • الإصابة الإمساك
عند ارتفاع مستوى الكولسترول في الجسم فذلك يعني تراكم الدهون في الشرايين مما يتسبب في تعطيل عملية الهضم وبالتالي اضطراب في عمل الأمعاء والإصابة بالإمساك.
  • الشعور بآلام الصدر
يعتبر الإحساس بألم على مستوى الصدر من أبرز أعراض ارتفاع مستوى الكولسترول ، حيث يسبب تراكم الدهون في الشرايين صعوبة في تدفق الدم لتكون النتيجة ارتفاع ضغط الدم.
  • التعب المزمن
على الرغم من أنه هذه الأعراض ترتبط ارتباطًا وثيقا بسوء التغذية أو القيام بنشاط بدني مفرط يسبب الإرهاق للجسم، لكنها في الحقيقة قد تكون إشارة تدل على ارتفاع الكولسترول في الدم وتظهر هذه الأعراض بسبب تأثير الدهون على الدورة الدموية ونقص تزيد الجسم بالأكسجين حسب المعدل الطبيعي.
  • مشاكل جلدية
يكون الأشخاص المصابون بارتفاع الكولسترول في الدم عرضة للإصابة بالعديد من المشاكل الجلدية مثل البقع الحمراء، الالتهابات والحكة.
  • اضطراب على مستوى البصر
يتسبب ارتفاع مستويات الكولسترول في الدم في حدوث بعض المشاكل على مستوى البصر مثل اصفرار العينين وانتفاخها، التهابات وعدم وضوح الرؤية. مشاكل قد تحدث ضرر دائم للعينين في حال لم يتم علاجها بشكل مبكر.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2ZKNnwL


إيمان الزبيدي

Post a Comment

0 Comments