أغذية خفيفة تكافح الجوع والدهون معًا

 لعلك من المدركات لمخاطر زيادات الوزن عزيزتي، وتبحثين لك عن حلول مجدية للتخلص منها والحصول بالمقابل على جسم مثالي ورشيق يعزز من أنوثتك ومن جمال مظهرك، نعلمك أن ممارسة التمارين الرياضية يعد شرطا أساسيا لك في هذه الحالة، ولكن مع ضرورة الابتعاد كليا عن الأطعمة الدسمة والغنية بالسعرات، فهل أنت مستعدة لهذا التحدي؟ تابعي إذا معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال وتعرفي على أفضل الأطعمة التي يمكنك التعويل عليها عند الشعر بالجوع، والتي ستمكنك تركيباتها الفريدة من الاحساس بالشبع لفترات طويلة، مع التخلص في الآن ذاته من الدهون المتراكمة. اكتشفي إذا كل ذلك!
1. الموز
هل أنت من عشاق الموز عزيزتي؟ أتحرصين على تناوله بشكل مستمر؟ هنيئا لك بذلك حقا، فبالإضافة إلى تلك المذاقات الاستثنائية التي تتسم بها هذه الفاكهة، فإنها تتميز أيضا باحتوائها على نسبة هامة للغاية من الألياف الغذائية المعروفة بقدرتها العالية على مكافحة الجوع وتعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة، وهو ما يساهم وبشكل كبير في التقليص من كميات الأطعمة التي يتم تناولها على مدار اليوم. احرصي إذا عزيزتي على المحافظة على عادتك في تناول ثمرة من الموز بين الوجبات حتى تمنحي نفسك مقدارا عاليا من الشبع وتتفادي في الآن ذاته اللجوء لتلك المأكولات الغير صحية كالسندويتشات والسكريات وغيرها.
2. الشوفان
لطالما يؤكد أخصائيو التغذية على أهمية الشوفان في المحافظة على سلامة الجسم ووقايته من الإصابة بالعديد من الأمراض، وذلك لكونه ينطوي تحت طائلة الحبوب الكاملة، المعروفة بفوائدها الصحية الجمة، بالإضافة إلى قدرتها العالية على تعزيز الشعر بالشبع ومقاومة مشكلات السمنة، خاصةً وأنها تتميز بتركيبة قليلة السعرات الحرارية. احرصي إذا عزيزتي على إدراج الشوفان ضمن روتينك الغذائي اليومي، سواء كان ذلك عبر تناوله كحساء أو أيضا عن طريق إضافته إلى الحليب.
3. الجزر
يعتبر الجزر مصدرًا طبيعيًا رائعًا للعديد من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، ومن ضمنها خاصة فيتامين أ الذي يلعب دورا فعالا في طرد السموم خارجا والتخلص من الدهون الخفيفة المخزنة. وتجدر الإشارة إلى أن الجزر يحتاج عادةً إلى الكثير من الوقت من أجل عملية هضمه، وهو ما يعني قدرته على تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة. وليس هذا كل شيء، إذ كشفت الدراسات أن هذا النوع من الخضروات (أي الجزر) يساهم وبدرجة عالية أيضا في تغذية البشرة وترطيبها وتجديد خلاياها، مما يعني التخلص من البقع الداكنة، فماذا تنتظرين بعد عزيزتي للحصول على جميع هذه المزايا؟ نعتقد أن الوقت قد حان لكي تبدئي في إدراج الجزر ضمن نظامك الغذائي لكل يوم، أليس كذلك؟!

مصدر الخبر : http://bit.ly/2vtDE08


سوسن

Post a Comment

0 Comments