علاج فقر الدم الحاد بالفواكه

توفر لنا الطبيعة مصادر متنوعة وثرية يمكننا من خلالها الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. لسيما الفواكه التي تمثل أحد المكملات الأساسية التي تجلب لنا باقة غنية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقليل وعلاج العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك فقر الدم الذي يظهر لعدة أسباب من بينها سوء التغذية وغزارة تدفق الدورة الشهرية أو بسبب مشاكل صحية مرتبطة الكلى أو الكبد وفي ما يلي سنسلط الضوء على باقة من الثمار الغنية بنسبة جيدة من الحديد بما يساعد على تعزيز قدرة الجسم من هذا المكون و علاج فقر الدم الحاد. تابعينا !

علاج فقر الدم الحاد

1. البرتقال والليمون

فقر الدم
تتميز الحمضيات باحتوائها على نسبة عالية من الفيتامين ج وتمثل أحد المكملات الضرورية لتعزيز نظامنا الغذائي، وكل ما نحتاج إليه هو شرب كوب من عصير البرتقال على وجبة الافطار مع تناول وعاء من الشوفان والفراولة والمكسرات خاصة الجوز واللوز وتناول طبق لذيذ من السلطة الطازجة مع القليل من عصير الليمون. وبهذه الطريقة البسيطة ستنجحين في تخفيف أعراض فقر الدم.

2. البرقوق

 

البرقوق هو واحد من أفضل الفواكه ذات الخصائص العلاجية المتنوعة بحيث يساعد على تعزيز وظيفة الهضم والتخفيف من الالتهابات والوقاية من الامساك ويمنح الجسم الطاقة لمواجهة أعباء اليوم مع شحنة جيدة من الحديد. ويمكن تناول هذه الفاكهة الرائعة طازجة أو مجففة وتمثل أحد العناصرالمثالية إذا تم تناولها على الإفطار أو كوجبة خفيفة لإعادة شحن الجسم ويعتبر البرقوق ثاني أكثر الفواكه فعالية بعد الحمضيات لعلاج فقر الدم. جربيه !

3. سموثي التفاح والكمثرى

يتميز التفاح بمذاقه الفريد ومزاياه العديدة وفوائده المتنوعة، وكما ذكر المثل القديم “تفاحة كل يوم تغنيك عن  زيارة الطبيب “، ولا يقل الكمثرى أهمية عن سابقه فلا عجب في أن نحصل على نسبة عالية من المغذيات بمجرد تحضير كوب من العصير عبر خلط حبة من كل فاكهة مع كوب من الماء، استهلاك هذا العصير يزيد من مستويات الهيموغلوبين في الجسم وعلاج فقر الدم .

4. الكرز الهندي

هل تعلمين أن لهذه الفاكهة العديد من المزايا العلاجية ! إن كان الأمر مفاجئًا لك فلا تترددي في تجربتها سريعًا لأنها  تمثل واحدًا  من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامين C والحديد.
الكرز الهندي أو ما يعرف بـ” Acerola” هو عبارة عن مجموعة متنوعة من الكرز الأصلي لجزر الهند الغربية والتي باتت تزرع اليوم في مناخات مختلفة، وتحتوي هذه الثمار كما ذكرنا سابقًا  على نسبة عالية من  فيتامين C و أنواع متعددة من  المواد الغذائية بما في ذلك الفيتامين B6 والفيتامين B1 والفيتامين A والفلافونويد والمعادن الأساسية مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والتي تعتبر ضرورية لتعزيز صحة أجسامنا. ويمكن تناولها طازجة أو على شكل عصير وتعتبر ممتازة في تعزيز نظامنا الغذائي وفي علاج فقر الدم والحد من أعراض التعب والإجهاد.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2Zrh1Hi


سوسن

Post a Comment

0 Comments