اكتشفي فوائد زيت جوز الهند للبشرة


يعتبر زيت جوز الهند من أجود أنواع الزيوت وأكثرها استخداما في عالم الجمال والعناية بصحة البشرة أو الشعر، لكن الكثير من السيدات يجهلن طرق استخدامه. لذلك سنقدم في مقال اليوم أهم فوائد زيت جوز الهند لعلاج مشاكل البشرة المختلفة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

علاج حب الشباب

من أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة أنه يمتاز بخصائصه المطهرة التي تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب.
المكونات: ملعقتين كبيرتين طعام من زيت جوز الهند مع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، احتفظي بالمزيج في علبة نظيفة ثم ضعيه في الثلاجة حتى يتجمد قليلا واستخدميه على مناطق الحبوب كل ليلة.

حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس

المكونات: كوب من زيت جوز الهند العضوي، كوب من زبدة الشيا، 10 ملاعق كبيرة من شمع العسل، 4 ملاعق كبيرة من أكسيد الزنك، ملعقة صغيرة من زيت الفيتامينE وملعقة صغيرة ونصف من الزيت العطري.
قومي بإذابة زيت جوز الهند مع زبدة الشيا وشمع العسل في حمام مائي ساخن ثم أضيفي باقي المكونات وقلبي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس. احتفظي به في المزيج في مرطبان محكم الإغلاق للاستعمال الليلي.

ترطيب البشرة الجافة

يعد زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت التي تفيد في ترطيب البشرة الجافة كونه يتضمن نسبة عالية من الأحماض الدهنية.
امزجي ملعقتين من زيت جوز الهند السائل مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وزعي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

مقاومة شيخوخة البشرة

يتضمن زيت جوز الهند مضادات أكسدة تفيد في تحسين الكولاجين في البشرة وبالتالي مقاومة الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن مثل النمش والتصبغات. كل ما عليك فعله هو تدليك الوجه والعنق بالقليل من زيت جوز الهند في شكل دائري لطيف واتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في اليوم الموالي بالماء الفاتر والغسول الخاص بنوع البشرة.

تقشير البشرة

يساعد التقشير في التخلص من خلايا الجلد الميت والحصول على بشرة مشرقة، يمكنك تحضير مقشر زيت جوز الهند والسكر من خلال خلط كوب من السكر البني مع نصف كوب من البابايا المهروسة، وربع كأس من زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من عصير البرتقال. وزعي القليل من الخليط على الوجه ودلكي بلطف ثم اشطفي بالماء الفاتر.

تنظيف البشرة من الماكياج 

قومي أيضا باستخدام زيت جوز الهند كمزيل للماكياج من خلال إضافة بضع قطرات منه إلى القليل من الماء الساخن ومسح آثار الماكياج بهذا المزيج باستخدام قطنة نظيفة.
كما ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات منه إلي ماء الاستحمام لمنح البشرة الجافة المزيد من النعومة والترطيب والتخلص من الجفاف.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2OK10aG


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments