نصائح للعناية بصحة الشعر أثناء الاستحمام


تحاول الكثير من السيدات العناية بشعرهن حتى ينمو بشكل مثالي لكن الوقوع في بعض الأخطاء عند القيام بغسله يجعل النتائج عكسية. سنقدم في مقال اليوم نصائح بسيطة للعناية بالشعر أثناء الاستحمام حتى تحصلي سيدتي على شعر قوي ولامع.
  • تطبيق حمام الزيت: لا تقتصر فاعلية حمام الزيت على فك تشابك الشعر بل يساعد في ترطيب الشعر وتغذيته لتحصلي على شعر صحي ولامع. يمكنك تطبيق القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون قبل غسل الشعر بـ3 ساعات.
  • استخدام الشامبو بالطريقة الصحيحة: تخطأ الكثير من السيدات في استخدام الشامبو فيقمن بوضعه على خصلات الشعر، في حين أن المكان الصحيح هو فروة الرأس والجذور حتى تتمكني من تنظيف الأوساخ والدهون الزائدة. للقيام بالتنظيف ستحتاجين لمشط الشعر لذلك ننصحك باللجوء لمشط ذو أسنان واسعة مع فك التشابكات انطلاقا من أسفل خصلات الشعر حتى تتجنبي التساقط لأن الشعر يكون ضعيف وهو مبلل.
  • استخدام  الماء الفاتر: على الرغم من أن استخدام الماء بدرجة حرارة مرتفعة يمنح الشعور بالاسترخاء، إلا أن الأمر ليس جيد للشعر حيث يتسبب في جفافه. ننصحك سيدتي بغسل الشعر بالماء الفاتر على الدوام.
  • عدم الإفراط في غسل الشعر: اعلمي سيدتي أن غسل الشعر بشكل مبالغ فيه يؤذيه أكثر، لذلك ننصحك باستعمال الشامبو مرتين فقط في الأسبوع.
  • تجنب مجفف الشعر: على الرغم من أنه وسيلة سريعة لتجفيف الشعر لكن حرارته العالية تتسبب في تقصف الشعر وجفافه.ننصحك باستخدام منشفة قطنية لتساعدك على امتصاص الرطوبة الزائدة.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2UeYXRC


إيمان الزبيدي

Post a Comment

0 Comments