خطوات بسيطة لعلاج الشعر التالف

شعر المرأة هو تاج جمالها، مقولة تداولها أجدادنا ولازالت تتبعنا في هذا العصر لأن له قدرة هائلة في تغيير ملامح الوجه. إذا كنت تريدين معالجة شعرك التالف والمحافظة على جمالك عليك اتباع هذه الخطوات والنصائح البسيطة.

عدم تمشيط الشعر المبلل

من الأخطاء التي يقوم بها الكثير من السيدات هو تمشيط الشعر المبلل ليكون أكثر عرضة للتكسر. كل ماعليك القيام به سيدتي هو تجفيفه بالمنشفة ثم تركه ليجف بشكل جيد في الهواء الطلق. يمكنك استخدام كريم مرطب وقومي بتمشيطه لفك التشابك بلطف.

الإبتعاد عن المجفف الحراري

المجفف الحراري أو المكواة الحرارية جميعها أدوات تؤدي إلى تقصف الشعر وتلفه، لذلك حاولي تجنبها قدر الإمكان. مهما كانت الحرارة منخفضة تجنبي استخدامها لأنها تؤثر في صحة خصلات الشعر. إذا كان شعرك مجعد وتحتاجين إلى تمليسه فيمكنك استخدام المجفف الحراري مرة واحدة فقط في الأسبوع مع استخدام حمام زيت للشعر قبل غسله لتغذيته وإصلاح التلف والتقصف.

غسل الشعر

تحتوي قشرة الرأس على غدد دهنية ضرورية، لذلك يجب أن تتجنبي غسل الشعر يوميًا وتجريده من هذه الزيوت الأساسية التي يحتاجها. ينصح جميع الأطباء وخبراء التجميل بغسل الشعر مرتين في الأسبوع فقط.

تنظيف فرشاة الشعر

الكثير منا يهمل هذه الخطوة مما يجعل فرشاة الشعر ملاذ آمن للميكروبات والجراثيم فتنتقل إلى فروة الرأس بسهولة. لذلك عليك أن تقومي سيدتي بتنظيف فرشاة الشعر أو المشط مرة في الشهر على الأقل باستخدام الشامبو أو الصابون مع الماء الدافئ لقتل الميكروبات.

صبغ الشعر


صحيح أن صبغ الشعر يغير من إطلالتك لكن يجب أن تتجنبي القيام بذلك بكثرة لأنها تحتوي على مواد كيميائية قاسية تؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه. يمكنك القيام بذلك مرة في السنة.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2G7HYqN


شيماء

Post a Comment

0 Comments