recent
أخبار ساخنة

فوائد مثيرة لزيت اللبان العطري

استخدام الزيوت العطرية ضمن عدة علاجات طبيعية هي عادة توارثناها منذ القدم عن أجدادنا وتشمل استعمالاتها مختلف الثقافات الأوروبية والآسيوية والمتوسطية وفي مقال اليوم سنركز على جملة من الفوائد الممتازة لأحد هذه الزيوت الطبيعية وتحديدًا زيت اللبان وهو عبارة عن صمغ يستخرج من لحاء شجرة (Boswellia Carterii ) ويتميز برائحته الزكية ويمضغ أو يستخدم كبخور كما يتميز بتنوع اشكاله وتعدد استخداماته لسيما في الطب الشعبي ويجلب الزيت العطري المستخرج منه العديد من المزايا العلاجية والجمالية دعينا نكتشفها في الأسطر الموالية.
يتم استخلاص الزيوت الأساسية عن طريق تقطير النباتات العطرية الجافة بشكل يجعلها تحافظ على جميع خصائصها ومزاياها وتأتي على شكل سائل مركز غني بالعناصر الغذائية. ويُساعد زيت اللبان على تعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء بفضل رائحة الفريدة التي تساهم في تحسين عملية التنفس ويمكن اعتماده كأحد المضادات الطبيعية للالتهابات حيث يسهم في تعزيز دفاعات الجسم وتسريع عملية الشفاء دون أن ننسى دوره في تجديد البشرة وفي التخفيف من مختلف مشاكل الجهاز التنفسي تابعينا للتعرف بشكل مفصل عن أهمية هذا الزيت الطبيعي.

تجديد البشرة


يساعد زيت البخور الأساسي على تجديد خلايا البشرة ويعيد لها شبابها ونضارتها، طبقي بضع قطرات من زيت اللبان العطري واستخدميها لتدليك البشرة برفق من أجل تعزيز قدرة الجلد على امتصاص مختلف العناصر الطبيعية المساعدة على ترطيب البشرة بعمق بما يمنحها الاشراق والنضارة.

تقوية المفاصل وعلاج الالتهابات


زيت اللبان العطرى هو مكون مثالي لتخفيف آلام المفاصل وكدمات  الساقين أو الذراعين ويمكن الاستفادة من خصائصه أيضًا في علاج مشكلة التهاب المفاصل من خلال استعماله لتدليك المناطق المصابة.

يقلل من مشاكل ضيق التنفس


يمكننا استخدام زيت اللبان العطري لمكافحة مشاكل الجهاز التنفسي إما عبر الاستنشاق أو من خلال تطبيقه بشكل موضعي أو عبر رشهفي الفضاء باستعمال البخاخ بحيث تُساعد خصائصه المضادة للالتهابات على تنظيف الشعب الهوائية وتزيد الشعور بالراحة والاسترخاء بالاضافة إلى فعاليته في تحسين عملية التنفس والتقليل من أعراض الربو. أما إذا كنت تعانين من التهاب الجيوب الأنفية فعليك استشارة طبيبك لتجنب التهيج.

يُقلل اضطرابات الجهاز الهضمي


يساعد زيت اللبان على تعزيز قدرة الجسم على إفراز العصارة المعدية والصفراء والأحماض الدهنية ويحفز استهلاك هذا الزيت الحركات التمعجية في الأمعاء بما يساهم في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي والحد من مشكلة تهيج الأمعاء.

يكافح رائحة الفم الكريهة


إذا كنت تعانين من رائحة الفم الكريهة أو ألم الأسنان فلا تقلقي لأن زيت اللبان سيساعدك على تجاوز المشكلة وسيعمل على تعزيز صحة الفم.
ومن خصائص زيت اللبان أنه يعمل كمطهر طبيعي  ويمنع رائحة الفم الكريهة ويعالج تجويف الأسنان وآلام وقروح الفم والتهابات.
طريقة الاستعمال :
نضع ثلاث قطرات من زيت اللبان الأساسي في كوب من الماء ثم استخدميه للغرغرة بعد فرش الأسنان.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2X20ibF


سوسن
google-playkhamsatmostaqltradent