أخبري طفلك أنك تحبينه بهذه الطرق

هل سبق وأن خصصت بضع دقائق لتحدثي طفلك عن مدى حبك له ! سيخلق هذا الشعور فارقًا واضحًا في بناء علاقة قوية أساسها الثقة والأمان ولن يكفي ذلك لأن الطفل بحاجة لاستشعار حب الأبوين له من خلال البرهنة على ذلك بالأفعال والتفاصيل الصغيرة، التي تحمل تحت طياتها معاني كبيرة تنعكس بشكل إيجابي على نفسية الطفل وتهذب سلوكه.
في هذه المقالة نقدم لك 5 أفكار ممتازة تعبرين بها عن حبك لطفلك.

أفضل الطرق لإخبار طفلك أنك تحبينه

1. اتركي بعض الملاحظات الايجابية وكلمات الحب
إن كان طفلك يجيد القراءة فسيكون من الرائع أن تكتبي له بعض رسالات الحب القصير بعبارات مليئة بالمودة وتفيض منها العاطفة والحنان مصحوبة برسومات وألوان زاهية بحيث تمثل فكرة رائعة لإظهار حبك له وإشعاره بالخصوصية والثقة. كما يمكنك استغلال مختلف وسائل التواصل من خلال بعث الرسائل الفورية وبطاقات الافتراضية.
2. الاحتضان والتقبيل
لا شك أن لغة الجسد تمثل أفضل طريقة للتعبير عن مشاعرنا الكامنة وليس أفضل من حضن مفاجئ وقبلة ولعل هذه اللفتة الصغيرة كفيلة بإشباع حاجيات الطفل العاطفية. وأفضل ما في الأمر أنك لن تكوني بحاجة لتخصيص الوقت لفعل ذلك، بعد الانتهاء من العمل في الصباح أو وقت النوم اختاري ما يناسبك من هذه الأوقات ولا تترددي في احتضان طفلك بشغف.
3. مشاركة الطعام
التفاف العائلة حول طاولة الطعام وتبادل أطراف الحديث والتحاور في مختلف المجالات وحل مختلف النقاشات العائلية بشكل حضاري يمثل أحد أساسيات التي تزيد من توطيد العلاقة بين الابناء والوالدين، وتخلق فرصة جيدة لتعبير عن الثقة والاهتمام بمختلف جوانب الطرف الآخر.
4. التخطيط لبعض الأنشطة 
لا تفوتي عطلة نهاية الأسبوع دون أن تقومي باستغلالها لتمضية وقت ممتع مع أطفالك بحيث يستفيد كل الأطراف من خلال التخطيط لممارسة بعض الأنشطة العائلية الممتعة والقائمة طويلة في هذا المجال وتشمل تعلم الرقص أو تعلم العزف على احدى الآلات الموسيقية أو ممارسة مختلف الألعاب الرياضية والأنشطة اليدوية أو الذهاب إلى السينما أوالتنزه في أحد الأرياف أو في الحديقة أو ركوب الدراجة وغيرها العديد من الأنشطة.
5.التعبير عن الامتنان والثناء
التعبير عن الامتنان مع ابتسامة عريضة هي طريقة ممتازة لتشجيع الطفل وتعليمه منذ الطفولة بهذه الطريقة أنت لا تعبرين للطفل عن حبك له فقط بل أنت تزرعين بداخله معانى الثناء والشكر على كل فعل يستحق ذلك.
التشبع بمشاعر الحب يقوى الروابط بين الوالدين والطفل ويخلق اتصال عاطفي قوي يزيد من احترام الطفل لنفسه ويمنحه شعورا بالأمان يزيد الشعور بالثقة ويخلق مناخًا من الوئام والرفاهية ويعزز النمو العاطفي ويعلم الطفل كيفية التعبير عن مشاعره وخلق أجواء من السعادة بين مختلف أفراد الأسرة.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2X7DEyF


سوسن

Post a Comment

0 Comments