وصفات آمنة لعلاج تساقط الشعر عند الأطفال

يعاني الأطفال من تساقط الشعر بسبب نقص العناصر الغذائية، هي مشكلة تضع الكثير من الأمهات في حيرة من أمرهن بسبب فروة الرأس الحساسة مما يستوجب الانتباه للمواد التي يتم استخدامها لعلاج هذا المشكل. وفي هذا السياق، نقدم لك سيدتي أفضل المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها لعلاج تساقط الشعر عند الأطفال بشكل آمن ودون قلق.

العلاج بالزيوت الطبيعية


  • زيت اللوز
مصدر جيد للفيتامين E وD بالإضافة إلى العديد من المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم، مما يساعد في تغذية البصيلات ونمو الشعر بشكل فعال.
قومي بتدفئة القليل من زيت اللوز الحلو وطبقيه على فروة طفلك مع التدليك بلطف. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو مخصص للأطفال. إذا كان الطفل يعاني من حساسية تجاه المكسرات فلا يجب عليك استخدامه.
  • زيت الزيتون
مصدر طبيعي للفيتامين E و الأحماض الدهنية الأحادية التي تغذي جذور الشعر.
طبقي القليل من زيت الزيتون الدافئ على جذور الشعر مع التدليك الخفيف. اتركي القناع لمدة 30 إلى 45 دقيقة ثم اغسلي شعر طفلك كالمعتاد.
  • زيت جوز الهند
من الزيوت سريعة الامتصاص خاصة عند القيام بالتدليك الذي يفيد في تنشيط الدورة الدموية وفتح مسام فروة الرأس. استخدمي زيت جوز الهند لتدليك الشعر لمدة 10 دقائق بعد الاستحمام حتى يغلغل الزيت داخل المسام التي تكون مفتوحة بفعل الماء الدافئ.

العلاج بالمواد الطبيعية


  • هلام الصبار
من أجود المواد الطبيعية التي تساعد في علاج تساقط الشعر، القشرة والجفاف. كل ما عليك فعله هو استخدام الجل الطازج لتدليك فروة الرأس بلطف، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • وصفة حليب جوز الهند
من أجود المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج تساقط الشعر عند الأطفال أو حتى الكبار، فالحليب غني بالعديد من المغذيات التي تعمل على إعادة القوة والصحة للشعر في وقت وجيز. طبقي حليب جوز الهند الطبيعي على فروة الرأس وخصلات الشعر مع تركه لمدو 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر وشامبو الأطفال. كرري هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع لعلاج التساقط بشكل سريع.
  • عصير الليمون
يتضمن عصير الليمون الكثير من الفيتامينات والمعادن وخاصة الفيتامين سي الذي في يفيد في تنشيط فروة الرأس وبصيلات الشعر حتى ينمو بشكل صحي وقوي ويتخلص طفلك من التساقط. استخدمي نصف ليمونة لفرك فروة رأس الطفل ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • وصفة العسل العضوي
العسل أيضا منجم من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد في علاج تساقط الشعر وهشاشته.
طبقي القليل من العسل الطبيعي على فروة الرأس الطفل ودلكي بلطف لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.


مصدر الخبر : http://bit.ly/2TZLhoS


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments