وصفات للعناية باليدين حسب مشاكلها .. جربيها

تتعرض اليدين أكثر من باقي الجسم للكثير من العوامل الخارجية القاسية مثل مستحضرات التنظيف القاسية، المياه والهواء الجاف، وهي عناصر تسلبها النضارة وتجعلها عرضة للتشققات، التجاعيد التي تحرمك من التألق ببشرة يدين أنثوية جذابة. لذلك نقدم لك سيدتي في مقال اليوم مجموعة من الوصفات المنزلية البسيطة التي تساعدك في العناية بيديك كما ينبغي.
خلطة خل التفاح والليمون
امزجي ¼ كوب من زيت الزيتون مع ¼ كوب من الخل وعصير حبة ليمون كاملة، اسكبي المزيج في زجاجة سبراي ورشي منه على اليدين مع تركه حتى يجف ثم اشطفي بالماء. استخدمي هذه الوصفة لتقشير اليدين وعلاج الجفاف.

خلطة بياض البيض والعسل
قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، وزعي المزيج على اليدين لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة بشكل منتظم إذا كنت تعانين من التجاعيد على اليدين.
خلطة البطاطا والحليب
اهرسي حبة بطاطس مسلوقة واخلطيها مع ¼ كوب من الحليب حتى تحصلي على خليط متجانس.، طبقيه على اليدين لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة لتفتيح يديك.
خلطة الموز
اهرسي موزة بشكل جيد واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل وكمية حسب الحاجة من الحليب، طبقي الخليط على يديك مع التدليك. انتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة على تغذية بشرة اليدين وتنعيمها.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2IP14G3


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments