أعشاب للتخسيس السريع و القضاء على الكرش و حرق الدهون

خسارة الوزن والحصول على قوام مثالي ورشيق لا يعتبر أمرًا هينًا أو سهلاً، حيث علينا أن نلتزم باتبابع نظام غذائي صحي ونحرص على ممارسة التمارين الرياضية باستمرار. لكن ما يحدث أن الكثير منا يفشل في الالتزام بحمية خالية من الدهون والسكريات وغيرها من المغريات، بينما تعاني فئة أخرى من مشكلة بطئ التمثيل الغذائي وسهولة حرق الدهون. وأيًا كانت العقبات التي تواجهينها لخسارة اليوم فأنك ستنجحين في تجاوز الأمر اذا تحليتي بعزيمة واصرار كبيرين. كما أننا سنقدم لك اليوم مجموعة أعشاب للتخسيس السريع، بحيث يُساعدك استهلاكها كمكملات غذائية على تعزيز عملية حرق الدهون وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة وستجعلنا أكثر حماسًا لنبدأ التحدي من جديد، تابعينا !

أعشاب للتخسيس السريع

أعشاب للتخسيس

الشاي الأخضر

يكتسب الشاي الأخضر شعبية كبيرة حول العالم ولحسن الحظ أن تركيبته من الثين والكاتيكين والمعادن تجعله واحدًا من أفضل أعشاب للتخسيس المساعدة على خسارة الوزن. كما يتميز هذا المكون الغني باحتوائه على عنصر الكاتيكين الذي يمثل أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تنشيط الأيض وتعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون.
محتوى الشاي الأخضر من البوتاسيوم والمغنيسيوم ، يجعله أحد مدرات البول الممتاز بحيث يساعد على التخلص من سوائل الجسم بفعالية كبيرة.
ونختم حديثنا عن الشاي الأخضر بما جائت به الدراسة التي أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية حيث أكدت أن الأشخاص الذين يستهلكون 690 ملليغرام من مستخلص الشاي يوميًا، على امتداد ثلاثة أشهر ، يفقدون الوزن بشكل أسرع من الأشخاص الذين لا يستهلكونه بتاتًا.
أعشاب للتخسيس

ذيل الحصان 

يمثل نبات ذيل الحصان تكملة ممتازة ضمن النظام الغذائي للأشخاص الذين يرغبون بخسارة الوزن باستخدام أعشاب للتخسيس ، حيث يتميز بتأثيره المطهر وبخصائصه المساعدة على إدرار البول بما يعزز قدرة الجسم على تطهير الجسم من السموم والتخلص من السوائل التي تتراكم في الجسم وتعطي شعورًا مزعجًا بعدم الارتياح.
من الجيد أن تعلمي أن ذيل الحصان لا يعمل على حرق الدهون في حد ذاته إنما تكمن أهميته في تنقية الجسم وتطهيره من مختلف السموم ومن خلال دوره في منع تراكم فائض الدهون دون أن ننسى فعاليته في محاربة ظهور السيلوليت التي تمثل أحد المشاكل الجمالية المحرجة للعديد من السيدات.

البرباريس

يساعد نبات البرباريس على تحسين وظائف الجسم وتعزيز قدرته على حرق الدهون وبالتالي فهو يشكل تكملة مثالية لخسارة الوزن لسيما أنه يسيطر على الشعور بالقلق الذي يعزز لدينا الرغبة المتواصلة في تناول الطعام.

الخرشوف

تحتوى أوراق الخرشوف على نسبة عالية من المغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم ويساعد على تنظيم العمليات الهضمية وتحسين معدل الأيض وأفضل ما في الأمر أنه يعزز الشعور بالشبع والامتلاء.
يجلب هذا النبات العديد من الخصائص التي تدعم وظائف التخسيس ويساهم في تنقية الجسم من السموم والسوائل المتراكمة بفضل مزياه المساعدة على إدرار البول.

القَضْبَان

مثل باقي الأعشاب التي تطرقنا لها في ما سبق يتميز هذا النبات أيضًا بالخصائص المساعدة على إدرار البول وتعزيز فعالية الجسم في التخلص من السموم والسوائل وتحفيز وظائف الكلى.
يتم استخدام هذا النبات في الطب البديل كعلاج تكميلي لتنظيم نسبة الكوليسترول في الدم وتخفيضه عن النسب المرتفعة التي تضر بالجسم أو للمحافظة على نسبه الطبيعية لمعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك للوقاية منها، بالإضافة إلى أنه يعمل بمثابة مضاد طبيعي للالتهابات ويساهم في تحفيز إنتاج الصفراء عن طريق الكبد وتحسين أداء الكلى.

الفوقس

الفوقس هو عبارة عن طحالب بحرية غنية باليود والبروتينات والمجموعة B من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور وغيرها. محتواه العالي من اليود يٌساعد على تنشيط الغدة الدرقية ويدعم وظائف الجسم في حرق الدهون بسهولة أكبر.
لا ينبغي استهلاك الفوقس بشكل يومي كما يجبذ أن يكون النبات طازجًا لأنه يفقد العناصر الغذائية مع مرور الوقت، ويستحسن تناول هذه العشبة قبل كل وجبة لأنها تولد شعورًا بالشبع.

المتة

يُعرف هذا  النبات بخصائص المساعدة غلى التخسيس والتي تتمثل بشكل أساسي في احتوائه على العناصر المساعدة على حرق الدهون في الجسم. بالإضافة إلى دورها في تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع والامتلاء.

نصائح أخرى للمساعدة على خسارة الوزن

    • ينصح باستهلاك هذه الباقة المميزة من الأعشاب على شكل تسريب دافئ للاستفادة من خصائص التخسيس التي تضمنها هذه النباتات.
    • لا ينصح بالمبالغة في استهلاك تسريب الأعشاب حتى لا نتجنب حدوث أي تأثيرات جانبية غير مرغوب بها.
    • لنضمن الحصول على أفضل النتائج وللمساعدة على خسارة الوزن بشكل سريع وفعال يجب ارفاق هذه المكملات الطبيعية بنظام غذائي صحي مع شرب كمية جيدة من الماء وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
    • يفضل استشارة الطبيب أو الاخصائي قبل تناول أي من هذه  الأعشاب في الحالات الخاصة والتي تشمل الحمل أو تناول الأدوية أو بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكريعشاب أو غيرها من الأمراض الأخرى لتجنب حدوث أي آثار صحية سيئة.
تابعي مقالة جدول السعرات الحرارية

مصدر الخبر : http://bit.ly/2XfLZAh


سوسن

Post a Comment

0 Comments