6 حيل لم تسمعي بها لتثبيت المكياج مدة أطول

تعاني أغلب السيدات من مشكلة عدم ثبات المكياج لمدة طويلة، وذلك بسبب نوعية البشرة أو استخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة أو التلوث البيئي. إذا كنت ترغبين في الحفاظ على ثبات المكياج، عليك اتباع هذه الخطوات الأساسية والحيل البسيطة.


غسل الوجه وتنظيفه

من الخطوات الأساسية والأولية للحفاظ على ثبات المكياج، حيث عليك أن تقومي سيدتي بتنظيف البشرة جيدًا للتخلص من جميع الشوائب والأوساخ العالقة في الوجه وللقضاء على الإفرازات الدهنية. يمكنك استخدام غسولك الخاص ولاتنسي تجفيفها جيدًا.

ترطيب البشرة

للحصول على بشرة ناعمة، يجب أن تحرصي على تطبيق كريم مرطب يناسب نوع بشرتك. لاتنسي اختيار مرطب غني بالفيتامينات والعناصر الأساسية التي تحتاجها البشرة ولاتنسي توزيعها على منطقة الرقبة.

استخدام البرايمر

من أفضل مستحضرات التجميل التي تساعد على ثبات المكياج لساعات طويلة، لأنه يساعد على تغطية مسام الوجه، وتسهيل توزيع كريم الأساس لتكون بشرتك ناعمة. طبقي البرايمر على كامل الوجه حتى الجفون والهالات السوداء.

تطبيق كريم الأساس

يجب أن تقومي سيدتي بتطبيق كريم أساس يناسب نوع بشرتك وغني بالسيليكون لتغطية جميع عيوب البشرة. لاتنسي تطبيق الكونسيلر قبل كريم الأساس.

بودرة التثبيت

لتثبيت الماكياج لمدة أطول لاتنسي توزيع كمية سخية من بودرة تثبيت الماكياج وادمجيها باستخدام الفرشاة بلطف حتى لاتتسببي في إزالة الماكياج.

تجعيد الرموش

من الضروري أن تقومي سيدتي بتجعيد رموشك باستخدام المكبس، لكن لاتنسي تسخينه قليلاً باستخدام المجفف الحراري. طبقي مكبس الرموش  3مرات متتالية ثم وزعي الماسكرا على رموشك.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2ID1sWU


شيماء

Post a Comment

0 Comments