5 خطوات لضمان زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة

مع منتصف العشرينات وبداية بلوغ سن الثلاثينات، تبدأ معدلات الكولاجين في التراجع شيئا فشيئا، مستمرةً في نسقها ذاك كلما تقدمت السنين وزادت، وهو ما يؤدي مع الوقت إلى المعاناة من بروز التجاعيد والترهلات في الوجه بسبب ضعف العضلات والعظام. ولعلك قد بلغت من العمر ما يجعلك تخشين على نفسك من هذه المشكلة عزيزتي، فهل فكرت في طرق الوقاية منها؟ لا يبدو الأمر معقدا كما قد تتخيلينه، فكل ما عليك فعله هو السعي إلى زيادة الكولاجين بطرق طبيعية، وذلك عبر المواظبة على مجموعة من الخطوات التي ندعوك إلى التعرف عليها معنا في ما تبقى لدينا من أسطر من هذا المقال. تابعينا إذا عزيزتي!

5 خطوات لضمان زيادة إنتاج الكولاجين في بشرة وجهك

الكولاجين في البشرة
  • الخطوة الأولى : النوم لفترات كافية
كشفت الدراسات العلمية أن الحصول على الساعات اللازمة من النوم  الهادئ والمتواصل من شأنه أن يساهم وبشكل كبير في التصدي إلى مختلف الأضرار التي تواجهها البشرة على مدار اليوم، وذلك عبر تحفيز الجسم على إنتاج كميات أكبر من الكولاجين الذي تحتاج إليه هذه الأخيرة من أجل الحصول على مزيد من النضارة والشباب. فاحرصي إذا عزيزتي على المداومة على هذه العادة، أي النوم بمعدل 7 ساعات يوميا.
  • الخطوة الثانية : تناول الكثير من الخضروات
لا يساهم الغذاء الصحي في المحافظة على سلامة الجسم وتوازنه فحسب، وإنما يساعد على العناية بالجانب الجمالي أيضا، وذلك عبر منح الشعر والبشرة مزيدا من التألق. وفي هذا الإطار، كشفت الدراسات أن إنتاج المزيد من الكولاجين يرتبط أساسا بتناول كميات هامة من الخضروات، لا سيما منها السبانخ والبروكلي والقرنبيط، وذلك لأنها تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات A و C.
  • الخطوة الثالثة : شرب الكثير من المياه
تحتاج البشرة إلى الماء تماما كحاجتنا إلى الهواء؛ فهذا العنصر لا يساهم فقط في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وإنما يتميز أيضا بخصائصه الطبيعية التي تساهم في الحفاظ على سلامة الألياف التي تحتوي على الكولاجين، فضلاً عن دوره الريادي في تجديد خلايا البشرة وتنظيف الجسم من جميع السموم والمواد الضارة التي يمكن أن تتراكم داخله. إذا وحتى يتسنى لك الحصول على جميع هذه المزايا، ندعوك عزيزتي إلى الحرص على تناول ما لا يقل عن الثمانية أكواب من المياه يوميا.
  • الخطوة الرابعة : المواظبة على تدليك البشرة 
من العادات الأخرى المنصوح بها من أجل الحصول على مستويات أعلى من الكولاجين في بشرة الوجه هي المداومة على تدليك هذا الأخير بشكل متواصل. وتساهم هذه الخطوة خاصةً في رفع العضلات ومنعها من الترهل، بالإضافة أيضا إلى تعزيز الدورة الدموية وتعزيز عملها بصفة أفضل.
  • الخطوة الخامسة : الابتعاد عن التدخين
تشير الدراسات العديدة إلى أن المواد الكيمياوية التي يحتويها دخان التبغ هي مواد تعمل أساسا على تدمير الكولاجين، وهو ما يؤدي إلى مواجهة العديد من المشكلات التي لا تحمد عقباها، ومن ذلك تآكل بروتينات البشرة وتعرض هذه الأخيرة إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بالإضافة إلى إصابة المناطق المحيطة بالشفاه والعينين إلى الجفاف. إذا وحتى يتسنى لك المحافظة على نضارة بشرتك وشبابها الدائم، فليس لك من خيار سوى الابتعاد بشكل كلي عن التدخين عزيزتي.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2UwA7fG


سوسن

Post a Comment

0 Comments