تاتش تجدد تعاونها مع مؤسسة بيار صادق للنسخة الثالثة من حفل توزيع جوائز La Plume de Pierre



بيروت، 7 آذار 2019: أعلنت تاتش، شركة الإتصالات الخلوية والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان بإدارة مجموعة زين، عن تجديد تعاونها مع مؤسسة بيار صادق لحفل توزيع جوائز La Plume de Pierre، وذلك للسنة الثالثة على التوالي. 
 
جرى الحفل في حرم جامعة الألبا في منطقة الدكوانة، يوم الخميس 28 شباط برعاية وحضور وزير الثقافة محمد داوود، بالإضافة الى حضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق، وزير الإعلام السابق ملحم رياشي، الوزراء السابقون زياد بارود ووليد الداعوق، السيدة  منى الهراوي، مدير مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، عميد كلية الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة- ألبا أندريه بخعازي، ونخبة من الإعلاميين وممثلي الجامعات في لبنان والمشاركين في الجائزة.                               
 
وتسعى مسابقة La Plume de Pierre الى إلقاء الضوء على المواهب الناشئة في مجال فن الكاريكاتور في لبنان، وهي مستوحاة من بيار صادق نفسه، رسام الكاريكاتور السياسي اللبناني الرائد الذي له أكثر من 30000 رسم كاريكاتوري، والذي وثقت رسوماته تاريخ لبنان الحديث بين 1958 و2013. هذا ويتم حماية رسوم صادق الكاريكاتورية من قبل مؤسسة بيار صادق التي تأسست في العام 2013.
 
وفي تعليقه على الحدث، قال الرئيس التنفيذي لشركة تاتش إمري غوركان: "الشراكة مع مؤسسة بيار صادق لتنظيم حفل La Plume de Pierre، يشكل فرصة لشركة تاتش لتكريم الفنان اللبناني المُلهِم والخالد وهو بيار صادق، الذي لا تزال أعماله تتجاوز حدود الجغرافيا وتجسد الخيال في العالم وتشكل مصدر إلهام لعدد من الفنانين الطامحين للسير على خطاه".
 
 
وقالت رئيسة مؤسسة بيار صادق غادة صادق ابيلا: "تتوجه المؤسسة بالشكر لشركة تاتش على دعمها المستمر للسنة الثالثة على التوالي، الأمر الذي ساهم في نجاح النسخة الثالثة منLa Plume de Pierre . ستواصل مؤسسة بيار صادق بالتعاون مع تاتش جهودها لإلهام أجيال جديدة من الفنانين والحفاظ على إرث بيار صادق". 
 
ومنحت مؤسسة بيار صادق جائزة تقديرية خلال الحفل لشركة تاتش للشراكة التي بدأت بينهما منذ ثلاث سنوات، أي تاريخ إطلاق "جائزة ريشة بيار".
 
وقد جرى تنظيم معرض لأعمال بيار صادق إلى جانب عرض أعمال الفنانين الذين تأهلوا الى المرحلة النهائية، وذلك في قاعة المعارض في جامعة الألبا، من 25 شباط وحتى 8 اذآر، مع الإشارة الى أن جميع رسومات هذا العام  تمحورت حول موضوع "الحريات الإنسانية". وقد تلقت مسابقة La Plume De Pierre في نسختها 
 
 
 
الثالثة 350 رسمة كاريكاتور تُعبّر عن الحرية من 217 مشاركاً. جرى اختيار 56 رسمة من الطلاب والمشاركين المستقلين للانتقال الى المرحلة النهائية. 
 
وفازت نور عواد من الجامعة اللبنانية الدولية بالمرتبة الأولى لفئة الطلاب، كما فازت نور أحمد من الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا بالمرتبة الثانية. ونال برنار بو عاصي من الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة- ألبا المرتبة الثالثة. أما عن فئة المستقلين فاز مخلّد حبيب بالجائزة الوحيدة. وسيشارك كل من نور عواد ومخلد حبيب في ورشة عمل في جامعة Estienne في باريس، على أن تعرض رسوماتهما في معرض Presse Citron في 21 اذآر 2019.  


http://bit.ly/2Tk6SwT


Post a Comment

0 Comments