«قضايا الدولة» تحصل على حكم يجنب «الصحة» دفع أكثر من 2 مليون جنيه لشركة طبية

هيئة قضايا الدولة

حصلت هيئة قضايا الدولة على حكم من المحكمة الإدارية العليا برفض دعوى ضد وزارة الصحة، الذي جنبها دفع أكثر من 2 مليون جنيه لإحدى شركات الخدمات الطبية.

بدأت تفاصيل القضية بقيام الممثل القانوني لشركة “ميجاميد” للخدمات الطبية برفع الدعوي رقم 38746 لسنة 64 ق قضاء إداري ضد رئيس مجلس الوزراء وآخر بصفتهما وحصل على حكم بإلزام وزارة الصحة بأن تؤدي للشركة المطعون ضدها نسبة 10% من إجمالي قيمة كل عملية من العمليات موضوع الدعوى (إنشاء مستشفى كبد المحلة وتوريد حضانات لوزارة الصحة والسكان وتطوير مستشفى العياط المركزي، وتطوير مبنى الطوارئ بمستشفى العياط المركزي)، بقيمة بلغت القيمة الإجمالية لها 27 مليون و75 ألف و688 جنيهاً، ومن ثم فإن نسبة الـ 10% تكون مبلغ 2 مليون و707 ألف و568 جنيهاً.

وصرح المستشار سامح سيد، المتحدث باسم الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، أن الهيئة طعنت على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا بالطعن رقم 30382 لسنة 58 ق عليا وبجلسة 25/12/٢٠١٨ قضت المحكمة الإدارية العليا بقبول الطعن شكلاً وفي الموضوع بإلغاء الحكم المطعون فيه والقضاء مجدداً برفض الدعوى.

واستند الحكم على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات دفاع بعدم توافر ضوابط وشروط استحقاق تلك النسبة وفقاً لقراري رئيس مجلس الوزراء رقمي 1864 لسنة 2003 و229 لسنة 2004 حال كون تأخير تنفيذ الأعمال إلى ما بعد تحرير سعر الصرف اعتباراً من 29/1/2003 كان راجعاً إلى الشركة المطعون ضدها وليس لخطأ جهة الإدارة.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة على أداء الدور المنوط بها وفقاً للدستور والقانون في الحفاظ على الحق والمال العام للدولة المصرية.



http://bit.ly/2JGMmln


Night Shift

Post a Comment

0 Comments