برايان كرانستون يدافع عن دوره في The Upside



دافع الممثل الأميركي برايان كرانستون (62 عاماً) عن تأديته شخصية ملياردير مُقعد في فيلم The Upside (إخراج نيل بيرغر ــ 126 د)، في ظل الجدل المستمرّ حول تجسيد الممثلين لأدوار «يجب أن تُسند إلى الأقليات». في حديث إلى وكالة «أسوشييتد برس»، قال نجم مسلسل «بريكينغ باد» أنّ اختياره لأداء هذا الدور هو «قرار تجاري»، وأضاف: «نعيش في عالم الانتقادات. إذا أردنا أن نجرّب أموراً جديدة، علينا أن نكون مستعدين للنقد. نحن (فريق العمل) على دراية بأنّه من الضروري توسيع مروحة الفرص لذوي الاحتياجات الخاصة، لكن كممثلين يُطلب منا أن نكون أشخاصاً آخرين. إذا كنتُ متقدّماً في السن وثرياً ومحظوظاً، هل هذا يعني أنّه لا يمكنني أن أظهر على الشاشة في شخصية رجل فقير ومثلي الجنس؟».

كلام كرانستون يأتي في ظل احتدام الجدل حول العالم بشأن هذه المسألة. لقد تجلّى الأمر السنة الماضية حين انسحبت النجمة الأميركية سكارليت جوهانسون من فيلم Rub & Tug بعد موجة غضب عارمة من المشاركة بشخصية متحوّلة جنسياً.
يصل The Upside إلى الصالات اللبنانية بعد غدٍ الخميس، ويتمحور حول الملياردير فيليب الذي يصاب بالشلل بعد تعرّضه لحادث، ما يضطره إلى استخدام كرسي متحرّك طوال الوقت. يحاول الرجل البحث عن شخص مناسب ليعاونه في احتياجاته اليومية، قبل أن يختار شاباً عاطلاً عن العمل يُدعى «ديل» (كيفين هارت). علماً بأنّ قائمة الأبطال تضم أيضاً النجمة الأسترالية نيكول كيدمان، والممثلة الإيرانية غولشيفته فرحاني، وزميلتها الأميركية جوليانا مارجوليس، وآخرين.


http://bit.ly/2VBEow1


Post a Comment

0 Comments