recent
أخبار ساخنة

كيف تحصلين على مساعدة زوجك في الأعمال المنزلية بدون مشاكل؟


يعد تقاسم المهام المنزلية بين الأزواج من أكثر المواضيع الشائكة في العلاقة الزوجية، حيث يرفض بعض الأزواج مشاركة زوجاتهم في المنزل مما يجعل الزوجات في حالة تعب دائمة لتكون الأجواء غالبا مشحونة بالتوتر. لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل النصائح التي تجعل الزوج يساعد في القيام بالأعمال المنزلية ولو بشكل نسبي.

الحوار حول الموضوع

تختلف وجهات نظر الرجال حيال مشاركة الزوجة في القيام بالأعباء المنزلية خاصة تلك التي تتطلب التنظيف، لذلك ننصحك سيدتي بالتحدث بأريحية في الأمر دون أن تنزعجي حيال وجهة نظر زوجك في حال قابل طلبك بالرفض.

التوقيت المناسب

إذا قمت بطلب مساعدة زوجك في القيام بأمر محدد فيجب عليك أن تخبريه كل التفاصيل التي قد تغيب عن ذهنه بسبب عدم درايته بالأعمال المنزلية، تجنبي الشعور بالغضب أو الإحباط في حال لم ينجر مهامه في الوقت المطلوب أو على الطريقة المطلوبة.

الأعمال المنزلية المناسبة

مهما كانت مساعدة الزوج تبقى الزوجة الأكثر خبرة ودراية بالطريقة الصحيحة لإنجاز المهام المنزلية، وحتى تحصلي على المساعدة المطلوبة بالطريقة التي تفضلينها حاولي أن تمنحي زوجك المهام الأسهل أو الغير معقدة مثل تنظيم البقالة، القيام بالمهام الخارجية أو نشر الغسيل أو طي الملابس.

تقدير المشاركة

قد تبدو لك مساعدة الزوج في الأعمال المنزلية بسيطة لكنها في حقيقة الأمر لها تداعيات ايجابية عميقة على توطيد العلاقة الزوجية وأواصر المحبة بينكما. لذلك احرصي على شكر زوجك في كل مرة ينهي مهمة ما حتى يشعر بامتنانك ويكون ذلك بمثابة دافع ايجابي لتقديم المزيد من المساعدة بشكل طوعي. كما ننصحك بتجنب توجيه الملاحظات أو النقد في حال لم فلح في انجاز الأعمال المنزلية بشكل مثالي حتى لا يترك الأمر وتشعرين بالعبء والتعب.

أخذ الأمور ببساطة

اعلمي سيدتي أن مشاركة الزوج في الأعمال المنزلية ليست من الأمور المفروضة أو التي قد تتسبب في خلق المشاكل بين الثنائي، بل حاولي استغلالها للاقتراب من الطرف المقابل وتعزيز روح مساعدة، التفاهم والتآزر. أما في حال لم تجدي المساعدة المطلوبة من الزوج فلا تحولي الأمر لمصدر للإزعاج والتوتر بينكما كأن تذكريه في كل مرة بمدى تعبك بسبب عبء الأعمال المنزلية أو أنه لا يتفهمك وأنه أناني، تعاملي مع الأمر بعقلانية وحاولي إيجاد بعض الحيل الذكية التي تجعل من الطرف المقابل يشاركك الأعمال المنزلية بكل مودة وحب.

http://bit.ly/2RSiw1c


شيماء
google-playkhamsatmostaqltradent