اخر الأخبار

ترامب يتوجه إلى الحدود مع المكسيك ويجدد التهديد بإعلان حالة الطوارئ

ترامب

كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديده بإعلان حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لتمويل الجدار الذي يطالب بإنشائه على طول الحدود الجنوبية مع المكسيك، وذلك في حال استمرار رفض الديمقراطيين تمرير ميزانية تمويله من الكونجرس.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب اليوم الخميس للصحفيين – وفقا لما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية – فيما يستعد للتوجه إلى بلدة ماكالين الحدودية مع المكسيك بولاية تكساس، ليلتقي مسؤولي دوريات الحدود الذين يعملون دون تقاضي أجورهم نتيجة الإغلاق الحكومي.

ولدى سؤاله عما إذا كان ينوي إعلان حالة الطوارئ، قال ترامب إنه في حال لم تسفر المباحثات مع المشرعين عن نتائج “من المحتمل أن أقوم بذلك… أو ربما بالتأكيد”.

وتابع أنه في حالة عدم توصله إلى اتفاق مع الديمقراطيين فسيكون مفاجئا بالنسبة له عدم إعلان حالة الطوارئ، مشددا على أن “الطريقة الوحيدة ليكون لديك حدودا قوية هي أن يكون لديك جدارا أو عازلا فولاذيا”.

ويشدد ترامب على امتلاكه صلاحية إعلان حالة الطوارئ لتمويل إنشاء الجدار المقترح، والذي كان أحد وعوده الانتخابية، ومن شأن هذا الإجراء -الذي يهدف إلى تجاوز الكونجرس من أجل تمويل الجدار- أن يقابل بالتأكيد بطعون قضائية في أروقة المحاكم، بحسب الصحيفة.

وقد يصبح الإغلاق الحكومي الحالي، الذي دخل يومه العشرين، أطول إغلاق في التاريخ الأمريكي الحديث في حال استمراره حتى بعد غد السبت، مع إصرار الديمقراطيين على معارضتهم لطلب ترامب تخصيص 5.7 مليار دولار لتمويل الجدار، وإخفاق جولة المباحثات الأخيرة مع البيت الأبيض أمس الأربعاء في تحقيق أي تقدم.



http://bit.ly/2TJA4Js


Night Shift