recent
أخبار ساخنة

الرئيس السيسي يشهد احتفالية مبادرة “نور حياة” لعلاج ضعف الإبصار

الصفحة الرئيسية

الرئيس السيسي

أ ش أ

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته الليلة احتفالية مبادرة (نور حياة) للعلاج المبكر ومكافحة أمراض ضعف وفقدان الإبصار، والتي سينفذها صندوق (تحيا مصر) في جميع محافظات الجمهورية.

وبدأت مراسم الاحتفال بكلمة وزيرة الاستثمار رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق (تحيا مصر) الدكتورة سحر نصر أكدت خلالها على أهمية الدور الإجتماعي ودور صندوق (تحيا مصر) في هذا الإطار، وأشادت بما قام به صندوق (تحيا مصر) ، مشيرة الى أن أول من ساهم في هذا الصندوق هو الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت أن صندوق (تحيا مصر) أصبح شريكا في التنمية المجتمعية والمشروعات المهمة ، منوهة بأهم المشروعات التى قام بها الصندوق ومنها تقديم العديد من الخدمات والمبادرات التى استفاد منها الكثير من الأسر على مستوى الجمهورية.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق (تحيا مصر) إن البداية كانت كلمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي حينما أعلن سيادته عن إنطلاق صندوق (تحيا مصر).

وأكدت أنه بالعزيمة والإصرار والإخلاص بنى المصريون بلدهم ، لافتة إلى أن تجرية صندوق (تحيا مصر) كانت خير مثال على حب المصريين لبلدهم وحرصهم على بنائها.

وأشارت إلى أن قيام الرئيس السيسي بالتبرع كأول متبرع للصندوق شجع المصريين جميعا على التبرع والمساهمة الفاعلة فيه ، مشيدة بدور المرأة المصرية التي كانت أيضا من المتبرعين الأوائل للصندوق ، مما ساهم في بناء العديد من المشروعات.

ولفتت إلى أنه بعد أيام قليلة من إنطلاق الصندوق أصبح حقيقة وواقعا وأصبح مشاركا في عجلة التنمية ومساندا حقيقيا للعديد من الأسر المصرية ، وقدم يد العون في وقت الأزمات.

وقالت إن الصندوق بدأ في تحقيق حياة كريمة هي حق لكل مواطن مصري عبر حقه في بيت آمن له ولأسرته ، مؤكدة أن التوجيهات كانت القضاء على العشوائيات والأماكن الخطرة.

وأضافت أن الصندوق استطاع خلال الفترة الماضية توفير 60 ألف وحدة سكنية بتمويل بلغ 2 مليار جنيه لتوفير مسكن لائق لأكثر من 700 ألف مواطن في حي الأسمرات بالقاهرة ، ومشروع (بشاير الخير) وغيرها من المشروعات السكنية.

وأشارت إلى أن الصندوق لم يكتف بهذه المشروعات في المجالات التنمية العمرانية بل وصل إلى القرى في أقصى الجنوب وبالتحديد في أسوان، وقام بتمويل مشروعات تنموية متكاملة وفرت خدمات صحية وتعليمة رسمت الابتسامة على وجه كل طفل مما جعل هناك حياة كريمة.

واوضحت الدكتورة سحر نصر إن الصندوق أطلق كذلك مبادرة “بالهناء والشفاء” لتوفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجا, واستفاد منها 5ر5 مليون أسرة في معظم محافظات مصر بتمويل وصل إلى 160 مليون جنيه.

ولفتت إلى أن الصندوق أطلق قوافل قامت بالتجول في محافظات الجمهورية لتوصيل لحوم الهدي لمستحقيها واستفاد منها 330 ألف أسرة خلال العامين الماضيين.

وأشارت إلى أن صندوق (تحيا مصر) بذل جهودا ضخمة للاستثمار في تنمية الإنسان المصري نفسه; لأن الإنسان هو رأس المال الحقيقي لأي وطن , صحته وتعليمه وتدريبه وتنمية مهاراته وقدراته, مشيرة إلى أن الصندوق ساهم في القضاء على واحد من أخطر الأمراض والأوبئة (فيروس سي), ودعم توفير 600 مليون جنيه لإنهاء قوائم الانتظار, وأسس أول مركز إقليمي لعلاج (فيروس سي) في محافظة الأقصر بالمجان.

ونوهت إلى مساهمة الصندوق في توفير 564 حضانة للأطفال على مستوى الجمهورية, إضافة إلى مشاركته في مبادرة (100 مليون صحة) , مشيرة إلى أن الصندوق وفر العلاج بالمجان إلى 337 ألف مريض تم شفاءهم بالكامل بفضل الله ومساهمة المصريين.

وأضافت أن الصندوق قدم مبادرات عديدة لدعم التعليم والبحث العلمي منها مساهمته في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمبلغ 410 ملايين جنيه لإنهاء التجهيزات الخاصة بالجامعة, كما ساهم في إنشاء مدارس في حي الأسمرات بالقاهرة , ومشروع بشاير الخير بالإسكندرية , وذلك في إطار بناء مدن تنموية متكاملة.

ولفتت إلى أن الصندوق دعم مبادرة (المعلمون أولا) لتأهيل المعلمين على سبل التعليم المتطورة باستخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات بتمويل 80 مليون جنيه, استفاد منها 10 آلاف معلم حتى الآن, مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خصص مؤخرا 500 مليون جنيه لدعم تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى أن صندوق (تحيا مصر) ساهم في حل مشكلة (أطفال بلا مأوى) عبر تمويل مشروع (حماية ورعاية), استفاد منه 16 ألف طفل بتمويل بلغ 114 مليون جنيه.

ولفتت إلى أن الصندوق ساهم في الأزمات والكوارث عبر التحرك السريع في مساندة الدولة في أزمة السيول والأمطار في محافظتي الإسكندرية والبحيرة, من خلال رفع الشبكات وتطويرها ودفع تعويضات , وغير ذلك , بقيمة 100 مليون جنيه.

وقالت سحر نصر إنه في إطار حماية البيئة , ساهم الصندوق في مواجهة ظاهرة السحابة السوداء بتمويل 6 ملايين جنيه , وأشارت إلى أن سيناء كانت في القلب أيضا عبر مساهمة الصندوق في تنمية سيناء بتمويل مشروعات كبيرة من خلال رفع كفاءة الطرق وتوفير الخدمات من مياه وكهرباء وصرف صحي وتطوير المدارس والمراكز الصحية لأهالي سيناء العزيزة بتمويل 173 مليون جنيه.

وأضافت ” كما بدأ الصندوق في إحياء الأمل بتنفيذه مبادرة (نور حياة) , وهي طاقة نور وشعاع أمل لكل من يخطو خطوة نحو الأمل نحو غد , نحو نور الحياة.

وفي نهاية عرض تقريرها عن الصندوق , قالت الدكتورة سحر نصر إن ذلك هو ملخص الرحلة في أقل من 4 سنوات من العمل المستمر والعديد من الانجازات , لافتة إلى أن الوضع اليوم مختلف كثيرا عن الوضع قبل 4 سنوات بشهادة كل المؤسسات الدولية , وأضافت إن المشوار طويل وما زال يحتاج المزيد من الجهد الذي يعطينا العزيمة والأمل , ورجوع الإبتسامةلوجه المصريين الطيبين الذي وصل اليهم صندوق (تحيا مصر) , واستطاع أن يغير ولو حاجة بسيطة في حياتهم , مؤكدة أن صندوق (تحيا مصر) من الناس للناس منذ إطلاق الرئيس السيسي له كبادرة أمل ونور.

وقدمت الشكر لكل من أخلص في العمل وتعاون مع صندوق (تحيا مصر) في إنجاز ونجاح مبادراته ومشاريعه من الوزارات والهيئات والمحافظات وكافة أجهزة الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وكل من ساهم وشارك , موجها الشكر لكل فرد حس بمعاناة الناس وتحرك لمساعدتهم , وقالت : شكرا لكل من دعم , وما زال , عمل الخير .. شكرا لكل من آمن بالفكرة وشارك بوقته ومجهوده ومساهمته المادية والمعنوية.

وعقب أن انتهت الدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق (تحيا مصر) من عرض تقريرها عن مشروعات ومساهمات الصندوق خلال الفترة الماضية, عرض فيلم تسجيلي عن مشروعات الصندوق في مختلف محافظات الجمهورية من إسكان وصحة وتعليم وغير ذلك من الإسهامات.

وبعد تقديم “درع الصندوق” هدية للرئيس عبد الفتاح السيسي , تم عرض فيلم تسجيلي آخر عن مبادرة (نور حياة) , والتي تقام تحت رعاية الرئيس بمبلغ مليار جنيه من صندوق (تحيا مصر).

وتستهدف المبادرة الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية, إضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية , وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.



http://bit.ly/2MyBa8h


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent