كيف تختارين كريم مرطب يتناسب مع بشرتك؟



تقوم جميع السيدات باستخدام أنواع مختلفة من الكريمات المرطبة دون أن تدرك أن ذلك قد يؤذي بشرتها لعدة أسباب ربما تجهلها، لذلك علينا التخلي على هذه العادة في القريب العاجل. ستجدين سيدتي في الأسواق أنواع مختلفة ومتنوعة من الكريمات وقبل التسرع والقيام بعملية الشراء عليك قراءة بقية المقال حتى تتمكني من اختيار مايناسبك وتتجنبي إلحاق الضرر ببشرتك.

نوع البشرة

قبل اقتناء أي منتج تجميلي يجب أن تحددي نوع بشرتك ( جافة، عادية، دهنية، مختلطة، حساسة، معرضة لحب الشباب) لأن لكل منها متطلباتها وبهذا ستتمكنين من اختيار المستحضر المناسب.

اختيار الملمس المناسب

ونقصد بذلك أن ملمس الكريم أمر ضروري ويجب الانتباه له لأن البشرة العادية تحتاج إلى كريم يكون ملمسه خفيف وغير لزج، في حين أن البشرة الجافة تحتاج إلى ملمس كثيف وغني بالمكونات المرطبة. يمكنك تطبيق الكريم على مساحة صغيرة من يديك قبل اقتنائه حتى تتمكني من اختيار مايناسبك.

الرائحة العطرية المناسبة

قد تستغربين ذلك لكن من منا لاتحبذ أنواع معينة من العطور فهناك من تفضل الروائح العشبية وأخرى تفضل الورود وهناك من تحب رائحة العود ويؤثر ذلك على مزاجها، فحاولي دائمًا اختيار عطر منعش بالنسبة لك لأنه سيصاحبك كامل اليوم.

واقي الشمس

نعم سيدتي من الضروري أن يكون الكريم المرطب يحتوي على نسبة من واقي الشمس حتى تتمكني من تطبيقه في النهار دون أن يؤثر على بشرتك أثناء التعرض لأشعة الشمس، بالإضافة إلى أنه سيتغلغل داخل أنسجة الجلد للترطيب العميق ولحمايتك من أخطار الأشعة الفوق بنفسجية. عليك اختيار كريم مرطب مع SPF 15 حتى تكوني محمية كامل اليوم.

http://bit.ly/2RCmr0X


شيماء

Post a Comment

0 Comments